نبض البلد يناقش الاستعدادت للمنخفض

محليات
نشر: 2015-02-10 21:16 آخر تحديث: 2016-07-15 00:50
نبض البلد يناقش الاستعدادت للمنخفض
نبض البلد يناقش الاستعدادت للمنخفض
المصدر المصدر

رؤيا – معاذ أبو الهيجاء- تناولت حلقة نبض البلد الثلاثاء الاستعدادات الحكومية لمواجهة العاصفة الثلجية القادمة، حيث استضافت كلا من رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة،ومدير أشغال عجلون معن الربضي، ومدير إدارة الوسط في وزارة الأشغال العامة م.صالح العبادي.

وقال رئيس بلدية عجلون المحامي نبيل القضاة كنا اعدينا خطة في هدى وطبقت بشكل حرفي، والعاصفة الثلجية القادمة سوف نطبق نفس الخطة.


وأكد أن البلدية اثبتت وجودها وكان الرضا كبيرا جدا، وسنكون على قدر المسؤولية ونحن على جاهزية كاملة، ونمطئن أهالي علجون أننا سنقدم كل السبل لفتح الشوارع ونخدمهم.

وأضاف القضاة ان بلدية عجلون مكونة من 5 مناطق جميعها مرتفعه و معرضة للثلوج، بعد العاصفة هدى ابقينا 24 الية موزعة ومرقمة على جميع الاحياء السكنية، وهي موجودة على رؤوس الجبال ابقينها هناك حتى تتمكن من فتح الطرق، وستبدا بالعمل حين يصبح الثلج.

وكشف ان اللامركزية هي التي أنجحتنا حيث رؤساء الاقسام هم من يقودون العمل.


مدير أشغال عجلون معن الربضي قال إننا في وزارة الاشغال نعد خطة طوارئ مسبقة منذ شهر 10 ولدينا خطة قابلة للتنفيذ، ولدينا 5 فرق تعمل في كافة المناطق، و3 تعمل في الميدان ومجهزة بكامل المعدات، وهناك فرقة مكانيك تتابع الاعطال للأليات في المواقع، وفرق دعم لوجستي توصل الاكل و الطعام لمن يعمل في الميدان.


وبين انه وفي حين ننتهي من اعمالنا يمكن أن نساعد في ما لا يقع من ضمن عملنا داخل التنظيم.

وقال "اجتمعنا مع الوزير لوضع خطة طوارئ متكاملة واخذنا كل الصلاحيات لاستئجار اي اليات بغض النظر عن عددها.

وكشف ان عدد الاليات التي ستعمل في محاظفة جرش 18 الية 6 منها على طريق ثغرة عصفور وسوف وعبين و ساكب جرش.


مشيرا الى ان رئيس الوزراء تحدث معه هاتفيا للإطمئنان على طريق ثغرة عصفور، وكذلك وزير الاشغال.


وطالب من المواطنين الإلتزام في بيوتهم وعدم الخروج الا للضرورة حتى تستطيع الاليات العمل على طريق الثغرة وغيرها.


مدير إدارة الوسط في وزارة الأشغال العامة م.صالح العبادي قال: "عملنا خارج حدود التنظيم الطرق الرئيسية و خارج المحافظات 7400 كيلو مسؤولين، ولدينا خطة لكل محافظات المملكة وكل مدير اشغال يعد خطته، حيث ان مجموع الفرق 85 فرقة في 12 محافظة.


وقال العبادي ان الوزارة نستخدم اليات مثل جرافات الجنزير كما حدث في الشوبك اثناء هدى بالاضافة الى الاتفاقيات المبرمة مع المقاولين حيث ابدو تعاون كبير جدا خلال هدى، وهم عملوا على فتح الطرق على مدار الساعة وايضا قدموا اليات مجانية للعمل.

وعن قضية ثغرة عصفور قال رغم التعميم و التحذير صادر من الدولة ممنوع السير على الطرق الرئيسية  وجدنا مواطنين سياراتهم غير مهيئة للسير على الطرق، فالسبب هو عدم الاستجابة.

وعن طريق المطار قال: "تابعتها شخصيا لم تغلق الطريق ولا مرة إلا مساء السبت على الاحد وكانت تفتح على ثلاث مسارب.


مؤكدا على ان الطريق الجديد كانت مريحة ولا مواطن تاخر عن طائرته ولم تلغى اي  رحلة جوية.

أخبار ذات صلة