Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"كن فناناً شاركنا ابداعاتك".. مبادرة طلابية في جامعة اليرموك | رؤيا الإخباري

"كن فناناً شاركنا ابداعاتك".. مبادرة طلابية في جامعة اليرموك

هنا وهناك
نشر: 2023-05-13 01:03 آخر تحديث: 2023-05-13 01:03
فنانون وطلاب يشاركون في المبادرة
فنانون وطلاب يشاركون في المبادرة
  • أثنى الطلبة المشاركين في المبادرة على فكرتها الجديدة

تحقيقا لرؤيتها في تحفيز طلبتها واستثمار طاقاتهم وتعزيز مواهبهم الفنية، نظمت جامعة اليرموك من خلال كلية الفنون الجميلة مبادرة طلابية بعنوان " كن فنانا.. شاركنا ابداعاتك"، لاقت حضورا وتفاعلا طلابيا واسعا من مختلف كليات الجامعة.

وتخللت المبادرة، فقرات فنية ومجموعة من الفعاليات والأنشطة بين أكاديميّة علميّة وفنيّة ترفيهيّة من نشاطات تعريفية موجهة للطلبة بشكل أساسي تضمنت عزف مقطوعات موسيقية وأفلام قصيرة، وعرض مسرحي حي أمام الطلبة، وانتاجات الطلبة في المساقات التدريسية في تخصص الفنون التشكيلية و قسم التصميم والفنون التطبيقية، إضافة إلى أداء مقطوعات موسيقية أداها طلبة قسم الموسيقى وورش فنية في مجال الرسم والتصوير والخزف والمسرح وصناعة الفيلم.

رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد شدد في حديثه مع الطلبة المشاركين في هذه المبادرة على أهميتها ودورها في تعريف زملائهم من الكليات الأخرى بكليتهم وتخصصاتها الأكاديمية من الموسيقى والفنون التشكيلية والفنون التطبيقية والمسرح والدراما وصناعة الفلم، وما تمثله هذه المبادرة من الطلبة والأساتذة المشرفين عليها من كسر للجمود في المحاضرات التقليدية والخروج من القاعات الصفية إلى فضاءات الجامعة وساحاتها.

وأثنى الطلبة المشاركين في المبادرة على فكرتها الجديدة وبُعدها على الصعيد الفني والثقافي من كافة النواحي العلمية والعملية، مؤكدين أنها تمثل فرصة مميزة لتحفيزهم وإطلاق العنان لأفكارهم الفنية وبالتالي دعم الحركة الثقافية والإبداعية على مستوى الجامعة ومنها إلى المستوى الوطني.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter