الشاكر لرؤيا: ثلوج في الشمال تمتد مساءً للوسط والجنوب..فيديو

طقس
نشر: 2015-02-10 20:14 آخر تحديث: 2016-07-28 14:00
المصدر المصدر

رؤيا - معاذ أبوالهيجاء - قال مدير موقع طقس العرب الراصد الجوي محمد الشاكر إن المملكة بدأت تتأثر مساء الثلاثا،ء بمُقدمة مُنخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ووصول بعض تأثيراته على المملكة، تسبقه رياح قوية وأجواء مغبرة قبل أن تزداد فرص تساقط الأمطار والثلوج على شمال المملكة اعتباراً من ساعات عصر ومساء الأربعاء.

وأضاف الشاكر خلال مشاركته في برنامج نبض البلد الثلاثاء إن الثلوج ستبدأ بالتساقط على شمال المملكة بحدود الساعة 7 مساءً، في محافظتي عجلون وجرش، اذ ستسقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر كمناطق المزار الشمالي، وعبلين، ومثلث القاعدة، وثغرة عصفور.


ولفت الشاكر إلى أن الثلوج ستتساقط بحدود الساعة 8 من مساء غدٍ الأربعاء، مشيرا إلى أن الثلوج يمكن أن تتراكم في تلك المناطق ولكن لساعات محدوده قد تصل إلى 6 ساعات، أي من 8 مساء وحتى 12 ليلا، وان تراكم الثلوج قد يعيق بعض مظاهر الحياة ويمكن أن تغلق بعض الطرق إن كان الثلج كثيفا.

وأكد الشاكر أن المنخفض الجوي يتراجع تأثيره على وسط المملكة بدءً من فجر الخميس، بينما تبقى المناطق الشمالية من المملكة تحت تاثير المنخفض، من حيث سقوط الامطار الثلجية بين حين و آخر.


وحذر الشاكر من قيادة المركبات في العاصمة عمان مساء الاربعاء ونهار الخميس، لأنه قد يكون هناك مشاكل في القيادة بسبب وجود الثلج على الطرقات.
وتابع قوله أن سمك الثلوج سيكون خفيفا في العاصمة عمان، ولا يتوقع أن تغلق الطرق إلا لساعات وستفتح بسرعة.


ونوه إلى أن الثلوج ستتراكم في اعالي جبال عجلون وجرش، ومنطقة ثغرة عصفور، ولذلك سيكون هناك اغلاق للطرق بسبب التراكم الكبير للثلوج.

ولفت إلى أن يوم الجمعة ستتراجع فعالية المنخفض الجوي، ولكن المملكة ستبقى تحت تأثير بقايا الكتلة الباردة، ومتوقع هطول بعض الامطار، ولكن مظاهر الحياة العامة لن تتاثر.


وبين أن المملكة ستبقى تحت تاثير المنخفضات الجوية حتى نهاية شهر 3.

وحول عدم تسمية المنخفض الجوي القادم بأي اسم من قبل موقع طقس العرب أوضح الشاكر أن المملكة تقع على اطراف العاصفة الموجودة في حوض الشرق الاوسط، فتأثيرها اعتيادي على المملكة، ولذلك نحن نسمي المنخفض حين ترتقي إلى مستوى العاصفة ونكون تحت تأثيرها المباشر.

 

أخبار ذات صلة