حوادث السير تفجع الأردنيين.. قطامي ينعى شقيقته

الأردن
نشر: 2023-05-12 10:38 آخر تحديث: 2023-05-12 10:38
الراحلة لارا قطامي
الراحلة لارا قطامي
  • أسفر حادث العديسية بوفاة 8 أشخاص و15 إصابة.

نعى المحامي معن قطامي شقيقته، التي توفيت بحادث السير المروع الذي وقع الأربعاء الماضي، على طريق العدسية، وأسفر عن 8 وفيات و15 إصابة.

ونعى قطامي شقيقته الدكتور الصيدلانية لارا التي قضت في الحادث الأليم، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "راحت الحنونة...انتقلت الى رحمة الله شقيقتي لارا أكرم قطامي إثر حادث سير أليم (حادث طريق العدسية)".


اقرأ أيضاً : حادث العدسية .. الحزن يخيم على مواقع التواصل عقب وفاة معن الحياصات


وبحسب مقربين من العائلة، توفيت إحدى شقيقاتها بحادث سير منذ سنوات، والثانية توفيت بمرض السرطان.

وخيم الحزن على مواقع مواقع التواصل في الأردن عقب نبأ وفاة لارا بحادث السير، داعين لها بالرحمة.

ومن بين الذين توفوا في "حادث العدسية" معن سعيد الحياصات، إذ انتشرت صورته كالنار في الهشيم، مرفقة بعبارات نعي مؤثرة، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.

بدورها، كشفت إدارة السير، الخميس أن السبب الرئيس للحادث نتيجة لفقدان كوابح مركبة الشحن أثناء المسير وعدم تفقدها قبل الحركة.


اقرأ أيضاً : خلال 3 ساعات .. حوادث مروعة تحصد أرواح العديد في الأردن


وفي 2022، سُجل في الأردن قرابة 170 ألف حادث نتج عنها 562 وفاة ونحو 17 ألف إصابة، بحسب بيانات مديرية الأمن العام، التي أحيت قبل أيام يوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي.

خارج مآسي أيار، تؤكد مديرية الأمن العام أن جهودها التوعوية والرقابية أفضت إلى انخفاض الحوادث بنسبة 14% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2023 . و بشأن مسبباتها جاء على رأس القائمة بحسب إدارة السير "السرعة الزائدة".

أمميا، تفتك حوادث السير سنوياً بمليون و350 ألف شخصا عالمياً، وتحدث 50 مليون إصابة. وتتوقع دراسة للأمم المتحدة أن تودي الحوادث بحياة 13 مليون إنسان و تحدث 500 مليون إصابة حول العالم بحلول 2030 إذا لم تتخذ الدول إجراءات فعالّة.

أخبار ذات صلة

newsletter