Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض ملموس على درجات الحرارة الجمعة في الأردن | رؤيا الإخباري

انخفاض ملموس على درجات الحرارة الجمعة في الأردن

طقس
نشر: 2023-05-11 21:01 آخر تحديث: 2023-05-11 21:02
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
  • انخفاض واضح على درجات الحرارة الجمعة مقارنة عما كان عليه الحال نهار الخميس

ذكر موقع طقس العرب، أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعا في كافة مناطق الأردن نهار الخميس وسجّلت العُظمى في أنحاء العاصمة بحدود 30-32 مئوية.


اقرأ أيضاً : تحذيرات من غُبار وأتربة خلال الساعات القادمة في الأردن


وأضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن يومي الجمعة والسبت يتوقع أن يطرأ انخفاض تدريجي  وواضح على درجات الحرارة وفقاً للنشرات الجوية الدورية الصادرة عن الموقع.
 
وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة يوم الجمعة بالمُقارنة عما كان عليه الحال نهار الخميس، إذ تعود لتُصبح حول مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس دافئاً في مُعظم المناطق وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.

وبين أنه أثناء النهار تنشط الرياح الجنوبية الغربية، وتُصحب بهبات قوية أحياناً في المناطق الصحراوية و تُثير الأتربة و الغبار، فيما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ليلاً، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مُختلف المناطق، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة. 

أما يوم السبت، لفت طقس العرب، إلى أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، بحيث تنخفض العظمى في أنحاء العاصمة عمّان والمدن الأردنية إلى بداية العشرينيات مئوية، وهي ذلك دون مُعدلاتها العامة بِعدّة درجات. 

ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً في أغلب المناطق، مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، ويُحتمل هطول زخات مُتفرقة من المطر في أجزاء من شمال المملكة، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

وذكر أن الطقس يكون بارداً نسبياً في مُعظم المناطق ويحتاج إلى ارتداء معطف وبخاصة لسكان المُرتفعات الجبلية العالية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter