الإعلام العبري: الصاروخ الذي قتل مستوطنا تجاوز "مقلاع داوود والقبة الحديدية"

فلسطين
نشر: 2023-05-11 20:50 آخر تحديث: 2023-05-11 20:50
صواريخ من غزة
صواريخ من غزة
  •  "القبة الحديدية" فهي منظومة دفاع جوي بالصواريخ ذات قواعد متحركة

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء الخميس، إن الصاروخ الذي استهدف مستوطنة "رحوفوت" جنوب "تل أبيب"، تخطي منظومة "مقلاع داوود" و"القبة الحديدية".


اقرأ أيضاً : سرايا القدس: صواريخ المقاومة تدفع ملايين الصهاينة كالجرذان نحو الملاجئ


وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت رشقات صاروخية اتجاه "تل أبيب"، أصاب إحداها منزلا مكونا من 4 طوابق في مدينة رحوفوت، ما أدى إلى مقتل مستوطن وإصابة 7 آخرين بجراح مختلفة.

وأعلن سلاح الجو التاابع للاحتلال، الأربعاء، عن استخدامه منظومة "مقلاع داوود" المضادة للصواريخ لاعتراض صواريخ أطلقت من قطاع غزة، تجاه وسط الكيان، وذلك في أول تجربة قتالية للمنظومة.

بينما يدور الحديث عن منظومة كانت تسمى سابقاً " العصا السحرية" وتم تطويرها وإطلاق تسمية "مقلاع داوود" عليها، حيث تستطيع اعتراض الصواريخ الثقيلة والطائرات المسيرة بمدى من 40-300كم.

تكلفة صواريخ الاعتراض

فيما تبلغ تكلفة صاروخ الاعتراض الواحد وهو من طراز "Stunner" مليون دولار، حيث جرى تطوير المنظومة، بالتعاون مع بين شركة "رفائيل" الإسرائيلية المختصة في تطوير الأنظمة القتالية المتطورة، وشركة "رايت آون" الأمريكية، وفق الإعلام العبري.

أما "القبة الحديدية" فهي منظومة دفاع جوي بالصواريخ ذات قواعد متحركة، طورته شركة "رفائيل" الإسرائيلية لأنظمة الدفاع المتقدمة بالتعاون مع الجيش الأمريكي.

أخبار ذات صلة

newsletter