اتفاقية بين صناعة إربد والتدريب المهني لتوفير 100 فرصة عمل

اقتصاد
نشر: 2023-05-11 11:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تحرير: ضرار غنام
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
  • "صناعة إربد" الاتفاقية لتوفير فرص عمل عبر الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص
  • الاتفاقية بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إذ يخضع المتدربون لفترة تدريب

وقعت غرفة صناعة إربد ومؤسسة التدريب المهني الخميس اتفاقية تعاون في إطار برنامج التدريب المهني المنتهي بالتشغيل بهدف توفير فرص عمل لـ 100 شاب وشابة في قطاع الألبسة والمحيكات.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى أهم النصائح لاستثمار حديثي التخرج وقتهم


ووقعت الاتفاقية بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إذ يخضع المتدربون لفترة تدريب في مراكز التدريب التابعة للمؤسسة يليها فترة تدريب عملي في مصانع الألبسة في مدينة الحسن الصناعية.

العمالة المحلية

بدوره، قال المدير العام لمؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة إن عملية إحلال العمالة المحلية بدلا من العمالة الأجنبية في قطاع يستوعب الكم الأكبر من العمالة هو من الأهداف المهمة لهذا التدريب وهو أحد أهم روافع الاستراتيجية الوطنية لمواجهة البطالة بالتركيزعلى التدريب والتأهيل المناسب لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل في القطاع الخاص مبينا أن نسب التشغيل وصلت لـ 51 في المئة في برامج التدريب المنتهي بالتشغيل عدا عن أنها زادت على 90 في المئة في مهن أخرى كالخياطة والحياكة.

وأكد رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان، من جهته أن الاتفاقية بداية للمزيد من الاتفاقيات وبرامج العمل المشتركة لتوفير فرص عمل عبر الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص والتي تنعكس ايجابيا على الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter