Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: درجات الحرارة تلامس الـ 30 مئوية في عمان الأربعاء | رؤيا الإخباري

طقس العرب: درجات الحرارة تلامس الـ 30 مئوية في عمان الأربعاء

طقس
نشر: 2023-05-09 22:10 آخر تحديث: 2023-05-09 22:14
وسط البلد بالعاصمة عمان
وسط البلد بالعاصمة عمان

رجح موقع طقس العرب أن يتأثر الأردن بكتلة هوائية حارة نسبياً تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع، تتسبب في رفع درجات الحرارة بشكل إضافي و ملموس بمشيئة الله. 

الأربعاء: ارتفاع ملموس على الحرارة لتُقارب 30 مئوي في العاصمة

وبحسب بيان وصل "رؤيا"، يُتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الأربعاء، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، و يكون الطقس ربيعياً دافئاً في مُعظم المناطق و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور السحب المتوسطة و العالية.

والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة على الجبال الجنوبية، و تتحول عصراً إلى شمالية غربية مُعتدل السرعة عُموماً. 


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء والأربعاء في الأردن


كما و يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، و يكون الطقس مُعتدل الحرارة في مُعظم المناطق، و الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الخميس: المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة و رياح نشطة مُثيرة للغبار في بعض المناطق

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الخميس بإذن الله، لتصبح أعلى من معدلات العامة بحدود 7-9 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً نسبياً في معظم المناطق، و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. 

والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، تعمل على ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و خاصة في المناطق الصحراوية.

اعتدال الطقس ليلا

أما خلال ساعات الليل، فيتوقع أن يكون الطقس أدفأ من المُعتاد في كافة المناطق على أن يميل للاعتدال في ساعات مُتأخرة من الليل.

و يُتوقع بمشيئة الله أن تميل درجات الحرارة للانخفاض نهار الجمعة و لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و الأجواء دافئة في مُعظم المناطق، و تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في مناطق البادية و المكشوفة و تعمل على إثارة الأتربة و الغبار و رُبما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية. 

أخبار ذات صلة

newsletter