المجالي للبطوش: "في زلم تحمي البلد".. تفاصيل

محليات
نشر: 2015-02-10 14:46 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
المصدر المصدر

رؤيا- جورج برهم - قال النائب بسام البطوش إن وزارة الاوقاف أجابت عن سؤاله المتعلق بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة التتطرف والارهاب والغلو أنها تقوم بدور كبير في محاربة التطرف على الرغم من أنها تعاني من النقص في 3000 إمام مسجد!.

واضاف البطوش خلال الجلسة المسائية للمجلس ،الثلاثاء، إن رد وزارة الاوقاف جاء مغيبا لدور  الإعلام بشكل عام والثقافة في مكافحة الارهاب.

واعتبر أن رد الوزارة الذي  يشير إلى دور المراكز الرياضية في محاربة التطرف والارهاب، غير صحيح وذلك :" لأننا ندرك عجز هذه المراكز عن قيامها بهذه المهمة" على حد قوله.

وتساءل عن تغييب وتهميش الأحزاب الوسطية كحزب جبهة العمل الإسلامي، وعدم إشراكه بالعملية السياسية بالشكل المطلوب على الرغم من قدرة الحكومة على استيعاب التيار السلفي الجهادي وامثال ابو قتاده والمقدسي ".

وقال البطوش  إن "الناس  تظن أن هناك رجال  تحمي البلد، ولكن ظهر أنه لا يوجد رجال" على حد وصفه.

 وزير الداخلية حسين المجالي رد على البطوش بالقول إن ": الاستراتيجية ليست للنشر في الصحف وأمام وسائل الإعلام".

وكسشف المجالي أن :" برنامج محاورة الفكر المتطرف، قد نجح، و جرى  تطبيقه في مراكز الإصلاح في المملكة ونجحت مراكز التأهيل في مهمتها،حيث نجحنا في تأهيل عدد كبير من النزلاء ولم نفشل الا مع  اربعة نزلاء فقط".

واكد المجالي   في معرض رده على النائب البوطوش لكن اقول إن هناك " رجال تحمي البلد،  والدليل ان الجميع يذهب لعمله دون حراسة خاصة، وينام دون سلاح وحراسة، خاصة ونحن نجلس هنا دون حراسة خاصة، في اشارة منه الى جلسات مجلس النواب التي تعقد دون حراسة".

 وأكد المجالي أن الدولة الاردنية تعمل وفق استراتيجية ناجحة، وليس كمن حق أحد أن يزاود على وطنيني في اشارة منه للنائب البطوس.

وتابع قوله :" وانا اعلم ان الاجهزة الامنية هم الرجال،  وحماة الوطن".

النائب البطوش عاد ليجيب وزير الداخلية بالقول:"  لا أحد يزاود على وطنيتي، وانا اعلم ان الاجهزة الامنية هم الرجال، وحماة الوطن ولم اكن اقصدهم في حديثي ولكن من قصدتهم هم من يحلفون اليمين ويجلسون خلف كراسيهم يتجاهلون كل شيء، ولا يعملون، ويحلفون اليمين ويقسمون ويضربون عرض الحائط بكل شي هؤلاء من اقصدهم وتحياتي مني لكل نشامى الوطن في كل الاجهزة الامنية".

 

 

 

أخبار ذات صلة