لماذا ترفع بعض المدارس الخاصة رسوم أقساطها؟ خبراء يجيبون - فيديو

الأردن
نشر: 2023-05-08 21:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من الحلقة
جانب من الحلقة
  • المدارس الخاصة لم تخسر جراء جائحة كورونا

قال الصحفي خالد الخواجا، الاثنين، إنه خلال العام الماضي 137 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية جراء ارتفاع أسعار الرسوم المدرسية.


اقرأ أيضاً : الصبيحي: ما تقوم به بعض المدارس الخاصة ووزارة التربية مخالف لقانون الضمان


ووصف الخواجا خلال حديثه لبرنامج نبض البلد والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، ما حدث بالهجرة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، مؤكدا أن المدارس الخاصة لم تخسر جراء جائحة كورونا، وتم اتخاذ إجراءات قاسية بحق المعلمين.

وأضاف أن إدارات المدارس المعدودة على الأصابع هي من تتحكم بالأسعار وليس وزارة التربية والتعليم، وترفع الأسعار دون الرجوع إلى أحد.

وحمل المسؤولية لوزارة التربية والتعليم بسبب عدم اتصالها بالجهات المعنية للحد من ارتفاع الأسعار "الجنوني"، والوزارة قصرت خلال الأعوام السابقة.

من جانبه، قال عامر القصص  مقرر لجنة المؤسسات التعليمية في غرفة تجارة الأردن، إن المدارس خسرت كثيرا خلال جائحة كورونا، وولي الأمر هو من يقرر ويحدد أن يضع أين يضع أبناءه.

وأوضح أن رفع الرسوم غير قانوني في حال عدم الرجوع لوزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن المدارس الخاصة تعاني حتى الآن، وجميع الأطراف خسرت.

وبين أن 60 ألف موظف يعملون في المدارس الخاصة وهؤلاء لديهم عائلات يعيلونها من أبناء الشعب الأردني، وقانون الدفاع كان يقضي بعدم الاستغناء عن أي موظف إبان الجائحة. 

أخبار ذات صلة

newsletter