السعودية: إحباط محاولة تهريب 5 مليون قرص مخدر

عربي دولي
نشر: 2023-05-07 16:31 آخر تحديث: 2023-05-07 16:56
إحباط محاولة تهريب مخدرات
إحباط محاولة تهريب مخدرات
  •  الحملة من أقوى الحملات التي تنظيمها لجنة مكافحة المخدرات السعودية
  • "مادة الميثامفيتامين" تتسبب بزيادة في مستويات الدوبامين في الدماغ

أحبطت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية حملة تهريب (5,280,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر داخل شحنة أحجار ومستلزمات بناء عبر ميناء جدة الإسلامي بمحافظة جدة، وتعتبرهذه الحملة من أقوى الحملات التي نظمتها اللجنة منذ قبل اسبوعين.


اقرأ أيضاً : لقاء دولي رباعي في السعودية لبحث مشروع ربط دول الشرق الأوسط عبر سكة حديدة


النيابة العامة السعودية

وحذرت اللجنة من خطرمادة الميثامفيتامين الذي يشتهر باسم "الشبو"، و الذي يُعد مادَّة منشطة شديدة التأثير على الجهاز العصبي , وهي من المخدرات المصنعة كيميائياً ولها عدد من الأسماء المعروفة .

وأشارت اللجنة إلى أن المادة تتسبب بزيادة في مستويات الدوبامين في الدماغ، مما يغير طريقة تفكير واستيعاب متعاطيها لما يحدث حوله، مما يجعله في حالة القلق والشعور بالتهديد، بالإضافة إلى الهلاوس السمعية

والبصرية ويدخل متعاطيها في حالة اضطراب نفسي يقوده إلى العنف .

 

وغردت النيابة العامة السعودية عبر حسابها في تويتر قائلة :"يعاقب بالسجن كل من يتردد على مكان معد لتعاطي المواد المخدرة او المؤثرات العقلية وذلك اثناء تعاطيها مع علمه بما يجري في ذلك المكان وإن

لم يثبت تعاطيه".

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها".

ويذكر أنه تم ترقية اللجنة من قبل مجلس الوزراء، والتي تولى رئاستها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ،وهو المشرف والمتابع لكافة جهودات اللجنة.

وتم ذلك بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك"، بحسب الإعلام السعودي .

وأضاف المتحدث أنه تم القبض على وهم 6 أشخاص من مستقبليها بمنطقة الرياض ومحافظة جدة، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

و توعد وزير الداخلية السعودي الأميرعبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود،الأحد، بإطلاق ضربات متواصلة ضد مروجي ومهربي المخدرات،مؤكداً أنه لن ينجوأحد من تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية.

وغرد وزير الداخلية السعودي، عبر تويتر: "ضربة تتلوها ضربات، لن ينجو منها مروجو ومهربو المخدرات، ومن يستهدفون مجتمعنا ووطننا".

أخبار ذات صلة

newsletter