Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان صادر عن وزارة الخارجية بشأن عودة سوريا للجامعة العربية | رؤيا الإخباري

بيان صادر عن وزارة الخارجية بشأن عودة سوريا للجامعة العربية

الأردن
نشر: 2023-05-07 15:20 آخر تحديث: 2023-05-07 15:20
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
  • ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الأزمة

 شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، في أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي دعت لها المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق، وجمهورية مصر العربية، للتباحث حول تطورات الأزمة السورية.


اقرأ أيضاً : وزراء الخارجية تبنوا قرار عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية


 وأكد الوزراء، خلال الاجتماع، على تجديد الالتزام بالحفاظ على سيادة سوريا، ووحدة أراضيها، واستقرارها، وسلامتها الإقليمية، وعلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الأزمة، وفق مبدأ الخطوة مقابل الخطوة، وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254. 

كما قرر الوزراء تشكيل لجنة اتصال وزارية تضم المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، والأمين لمجلس جامعة الدول العربية، لمتابعة تنفيذ بيان عمّان الصادر عن اجتماع عمّان التشاوري الذي استضافته المملكة مطلع شهر أيار الجاري، والاستمرار في الحوار المباشر مع الحكومة السورية للتوصل لحل شامل للأزمة السورية، يعالج جميع تبعاتها، وفق منهجية الخطوة مقابل الخطوة، وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

كما اتفق الوزراء على استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتباراً من اليوم الموافق 7 أيار 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter