الذنيبات يتابع سير العمل بإنشاء مصنع تعويم الفوسفات بالشيدية

الأردن
نشر: 2023-05-07 13:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
صورة للفوسفات في الأردن
صورة للفوسفات في الأردن
  • بحث سير العمل بمشروع إنشاء مصنع غسيل وتعويم الفوسفات
  • سيعمل المصنع على تعويم وغسيل كميات كبيرة من الفوسفات ذات الجودة المنخفضة والمكدسة

تابع رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات خلال اجتماع عقد في الشركة، على سير العمل بمشروع إنشاء مصنع غسيل وتعويم الفوسفات.


اقرأ أيضاً : الملك يدعو إلى تكثيف التواصل مع المستثمرين سواء المحليين أو من خارج الأردن


وتنفذ المشروع بالتعاون مع الشركة المثالية المتطوِّرة في منطقة الشيدية بمحافظة معان، بحجم استثمار يصل إلى 85 مليون دولار.

وسيعمل المصنع على تعويم وغسيل كميات كبيرة من الفوسفات ذات الجودة المنخفضة والمكدسة على مدى عشرات السنوات وإعادة استخلاص فوسفات عالي الجودة منها، وبما يتواءم مع اشتراطات شركة الفوسفات

وعملائها والمستوردين.

الصناعات التحويلية

وقد يبدأ المصنع الجديد بالإنتاج في نهاية آذار/مارس المقبل ،بحجم 2 مليون طن سنويا.

وأوضح الذنيبات، خلال الاجتماع بحضور عدد من مديري الإدارات في الشركة، إن المشروع يأتي ترجمة لتوجهات الشركة لزيادة الإنتاج والتحول نحو الصناعات التحويلية.

وبين أنه يتم من خلال الشراكة العمل على تعزيز شراكاتها المحلية والخارجية وانسجاما مع الخطة التسويقية المستقبلية للشركة.

وذكر الذنيبات أنه سيوفر نحو 250 فرصة عمل مباشرة و 2000 فرصة عمل غير مباشرة، يشكل نقلة نوعية في عمل الشركة.

وسيسهم في تحقيق المزيد من الأرباح ورفد الخزينة، وزيادة صادرات المملكة من الفوسفات ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز المكانة التنافسية للشركة في الأسواق العالمية، والوصول إلى أسواق جديدة.

وسير العمل بالمشروع بوتيرة عالية من الأمور التي يراها الذنيبات أنها ضرورية،وذلك وفق الخطط المعدة لذلك، داعيا الإدارات المعنية في الشركة الى متابعة سير العمل في المشروع.


اقرأ أيضاً : الأردن والإمارات توقعان مذكرة تفاهم لإستغلال الفوسفات في الريشة


وفي وقت سابق أشاد بالجهود التي تبذلها الشركة المثالية لتنفيذ هذا المشروع ضمن الخطة الزمنية المحددة.

وعرض مدير عام الشركة المثالية المتطورة للصناعات التحويلية المهندس رامي فاخوري، خلال الاجتماع لمراحل العمل بإنشاء المصنع ونسب الإنجاز المتقدمة فيه.

وقال الفاخوري إنه تم الانتهاء من أعمال التصاميم الهندسية والصناعية المتعلقة بخطوط إنتاج المصنع وتمديد الكهرباء وخطوط تزويد المياه.

وأشار إلى أنه سيتم البدء بأعمال الإنشاءات المدنية في الموقع، مؤكدا أن الشركة تعاقدت مع كبرى الشركات العالمية والمتخصصة، لتوريد معدات خطوط الإنتاج للمصنع.

وأنهى حديثه الفاخوري، أن المصنع سيعمل وفق أحدث طرق الإنتاج والوسائل التكنولوجية المتطورة في هذا المجال، وسيراعي أعلى معايير السلامة العامة وسلامة البيئة، والمياه المستخدمة التي سيتم تدوير نحو 85

% منها.

أخبار ذات صلة

newsletter