فرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار شمالي الأردن الأحد

طقس
نشر: 2023-05-06 20:31 آخر تحديث: 2023-05-06 20:31
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  •  درجات الحرارة تتجه إلى الارتفاع بدءاً من الثلاثاء

رجح موقع "طقس العرب" أن يزداد تأثر الأردن الأحد بالكتلة الهوائية اللطيفة و الرطبة، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة و يتحول الطقس ليُصبح لطيفاً في مُعظم المناطق نهاراً بينما يميل للبُرودة في ساعات الليل.


اقرأ أيضاً : بعد الأجواء الخماسينية.. انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة في الأردن


وتوقع الموقع في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الأحد، و تُصبح أقل مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، و يكون الطقس ربيعياً لطيفاً في أغلب المناطق، و دافئاً في مناطق الأغوار والبحرالميت و العقبة، و تصل العظمى في العاصمة و سائر المُدن الأردنية مع ساعات العصر إلى بداية العشرينيات مئوية، بينما تكون قرابة 30 مئوية في منطقتي البحر الميت والعقبة.

و تظهر تدريجياً السحب على ارتفاعات مُختلفة وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء من شمال المملكة. الرياح تكون غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار في مناطق البادية.  

عودة ارتفاع درجات الحرارة إلى الارتفاع

أما خلال ساعات الليل، فيُتوقع أن يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام في مُعظم المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتجه درجات الحرارة إلى الارتفاع بدءاً من الثلاثاء ويكون هذا الارتفاع ملحوظاً مع نهاية الأسبوع الحالي لتصل العظمى في عمّان و المُدن الأردنية إلى 30 مئوية من جديد.

أخبار ذات صلة

newsletter