مدير الامن العام يفتتح معهد تدريب حفظ السلام

محليات
نشر: 2015-02-10 12:25 آخر تحديث: 2016-07-30 17:00
مدير الامن العام يفتتح معهد تدريب حفظ السلام
مدير الامن العام يفتتح معهد تدريب حفظ السلام
المصدر المصدر

رؤيا- افتتح مدير اﻻمن العام الفريق اول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة اليوم مبنى معهد تدريب حفظ السلام الذي جرى تجهيزه ليكون مركزا متخصصا لتدريب واعداد مرتبات الشرطة المشاركة ضمن مهام اﻻمم المتحدة لحفظ السلام.

وقال مدير اﻻمن العام ان تطوير اﻻداء كهدف استراتيجي يتطلب التركيز على صقل المهارات وتعزيز القدرات لدى منتسبي الجهاز في شتى العلوم والمجالات الشرطية، حيث وضعت برامج تدريبية متنوعة تؤهل المشاركين فيها للعمل على اسس صحيحة ومنهجية منضبطة ترتقي بالاداء وتنعكس على كفاءة وحسن العمل.

واكد الفريق اول الركن الطوالبة تميز المشاركة اﻻردنية في قوات حفظ السلام، مشيرا ان المشاركين من منتسبي جهاز اﻻمن العام غدووا نماذج للاحترافية والمهنية هي محل التقدير لدى قيادات مهام حفظ السلام ومحط اعجابهم، وفي سبيل الحفاظ على هذا المستوى واﻻرتقاء به جرى تشكيل معهد متخصص للتدريب يعنى بجانب التأهيل واﻻعداد للعمل في مظلة اﻻمم المتحدة ضمن قوات حفظ السلام في مختلف مناطق الصراع.

واعتبر مدير اﻻمن العام ان تجهيز هذا المعهد ورفده بكافة اﻻحتياجات الفنية والتدريبية يأتي ليشكل نواة لمركز اقليمي في مجال التدريب يوفر اﻻحتياجات التدريبية للتعامل مع الواجبات المكلفة بها قوات حفظ السلام في ظروف وبيئات مختلفة وصعبة.

ويضم المعهد كوادر تعليمية وتدريبية شاركت في عدة مهام لحفظ السلام، تقدم خبراتها الشرطية الوطنية والدولية لزملائهم الذين سيشاركون في مهام جديدة، حيث يوفر المعهد بيئة تدريبية متكاملة من النواحي اﻻدارية واللوجستية والفنية، ويقدم برامج تدريبية ميدانية على المهارات العملياتية واللغات والحاسوب والمواضيع ذات العلاقة بمهام حفظ السلام واﻻجراءات المعتمدة في ارض المهمة.

أخبار ذات صلة