موظفو "الدفاع المدني" بغزة يطالبون الحكومة بصرف رواتبهم

فلسطين
نشر: 2015-02-10 11:29 آخر تحديث: 2016-08-07 07:20
موظفو "الدفاع المدني" بغزة يطالبون الحكومة بصرف رواتبهم
موظفو "الدفاع المدني" بغزة يطالبون الحكومة بصرف رواتبهم
المصدر المصدر

رؤيا- الاناضول- شارك العشرات من موظفي جهاز "الدفاع المدني" في قطاع غزة، بمظاهرة احتجاجية، الثلاثاء، لمطالبة حكومة "الوفاق" الفلسطينية، بصرف رواتبهم.

 

وتجمع المتظاهرون بعد أن جابوا بعض شوارع مدينة غزة بسيارات "الإطفاء"، أمام مقر رئاسة الوزراء، ورفعوا لافتات كتب على بعضها:" الرواتب حق للموظف وليست منّة من أحد"، و"أين العدالة الاجتماعية؟"، و"كفى عبثا بحق الموظفين".

 

وطالب رائد الدهشان، الناطق باسم الجهاز، خلال مؤتمر صحفي، عقده على هامش المظاهرة، حكومة التوافق بـ"تحمل مسؤولياتها تجاه موظفين غزة، وعدم الكيل بمكيالين".

 

وقال الدهشان:" إن حكومة الوفاق تقوم بسياسة ظالمة بعدم صرف رواتب الموظفين، وهذا مخالف لكافة القوانين".

 

من جهته ناشد راشد عبيد، الناطق باسم اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين في غزة، الفصائل الفلسطينية بـ"الضغط على حكومة التوافق والرئيس الفلسطيني محمود عباس لصرف رواتب الموظفين".

 

وقال عبيد خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الصحفي:" اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين، رفعت دعوى قضائية ضد قرارات حكومة الوفاق لإحقاق حقوق الموظفين في غزة ".

 

وفي 23 أبريل/نيسان الماضي، وقعت حركتا فتح وحماس (أكبر فصيلين على الساحة الفلسطينية)، عقب قرابة 7 سنوات من الانقسام (2007-2014) على اتفاق للمصالحة، نص على تشكيل حكومة توافق لمدة 6 شهور، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

 

ولم تتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية أيا من مهامها في غزة، منذ تشكيلها في يونيو/ حزيران الماضي، بسبب ما تقول إنه "تشكيل حركة حماس"، لحكومة ظل"، في القطاع، وهو ما تنفيه الحركة.

أخبار ذات صلة