بيان مهم من البنك المركزي الأردني حول رفع أسعار الفائدة

اقتصاد
نشر: 2023-05-04 15:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
البنك المركزي الأردني
البنك المركزي الأردني
  • رفع أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية للبنك بمقدار 25 نقطة أساس

قرر البنك المركزي الأردني، الخميس، رفع أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية للبنك بمقدار 25 نقطة أساس، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 7 آيار/ مايو 2023.

كما قررت اللجنة الإبقاء على أسعار فائدة القروض التي تمنحها البنوك ضمن "برنامج البنك المركزي لإعادة تمويل القطاعات الاقتصادية الحيوية" البالغة قيمته 1.4 مليار دينار دون تغيير عند 1 بالمئة للمشاريع المستفيدة داخل محافظة العاصمة و0.5 بالمئة للمشاريع المستفيدة في باقي المحافظات.


اقرأ أيضاً : للمرة العاشرة.. الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة


وأكد البنك المركزي أنه سيواصل متابعته الدقيقة لكافة المستجدات النقدية والمصرفية والاقتصادية واتخاذ ما يلزم من إجراءات تكفل تعزيز الاستقرار النقدي والمصرفي والمالي في الأردن.

وجاء قرار المركزي الأردني، عقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية.

وبحسب المركزي الأردني فإن القرار يأتي اتساقًا مع هدف البنك المتمثل بالحفاظ على الاستقرار النقدي في الأردن، إلى جانب التزام البنك التام بالمحافظة على جاذبية الدينار الأردني كوعاء ادخاري، في ضوء المستجدات في أسواق المال العالمية، وتطورات أسعار الفائدة.

وأضاف المركزي أن القرار يأتي في ضوء استمرار الضغوط التضخمية الخارجية واتساع نطاقها، وانعكاسها على معدلات التضخم محلياً.

أخبار ذات صلة

newsletter