Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مطالب بتغليظ العقوبة على مرتكبي جريمة الابتزاز الإلكتروني في الأردن | رؤيا الإخباري

مطالب بتغليظ العقوبة على مرتكبي جريمة الابتزاز الإلكتروني في الأردن

الأردن
نشر: 2023-05-04 14:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صورة تعبيرية للأمن السيبراني بتقنية الذكاء الاصطناعي
صورة تعبيرية للأمن السيبراني بتقنية الذكاء الاصطناعي
  • مطالب بإعادة النظر في قانون الجرائم الإلكترونية وشكل الجريمة الالكترونية
  • توصيات أن تكون آلية التطبيق بيد القضاء ومحاكم النيابة العامة

طالب خبراء ضرورة إعادة النظر في قانون الجرائم الإلكترونية وشكل الجريمة الالكترونية واستيعاب أنماط الجريمة الإلكترونية المستحدثة.


اقرأ أيضاً : إعلان تفاصيل إطلاق مؤتمر الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني


وطالب الخبراء كذلك في المؤتمر الدولي الثاني لكلية القانون حول الجرائم الالكترونية والأمن السيبراني الذي عقد على مدار يومين في جامعة آل البيت بتغليظ العقوبة على مرتكبي جريمة الابتزاز الإلكتروني وإعادة النظر في الإجراءات التي يتم فيها مواكبة ومتابعة الجرائم الالكترونية وإعادة النظر في المركز النظامي للمشتكى عليه في بعض الجرائم عندما يكون مشتكى عليه ومشتكي في آن واحد والاستغناء عن بعض القواعد المطبقة في البيئة التقليدية في قانون العقوبات.

تطلعات مستقبلية

بدوره، قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور إن تواجد الخبراء لتقديم بعض التجارب والتطلعات المستقبلية يساهم في تحسين المخرجات القضائية والقانونية المتعلقة بالمستجدات في التطور الالكتروني والقضايا المتجددة  المرتبطة به.

وبحسب عميد كلية القانون في جامعة آل البيت الدكتور سلامة الدلالعة، فإن ملامح التوصيات التي خلص إليها المؤتمرون تتطلب أن تكون آلية التطبيق من خلال القضاء ومحاكم النيابة العامة التي تتولى ذلك واستيعاب هذه الإجراءات بشكل محدد وواضح المعالم لتحقيق الهدف المشهود من توصيات المؤتمر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter