بريطانيا تعلن جاهزيتها لتتويج تشارلز الثالث

عربي دولي
نشر: 2023-05-04 11:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
إعلام بريطانية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث وسط لندن
إعلام بريطانية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث وسط لندن
  • السلطات البريطانية: نشر أكثر من عشرة آلاف شرطي في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث
  • مسؤول بريطاني: لندن تشهد أكبر تعبئة لعناصر الشرطة في يوم واحد منذ عقود
  • استخدام الشرطة تقنية التعرّف على الوجوه، وسيتم نشر القناصة على الأسطح

طمأنت السلطات البريطانية مواطنيها بعد اعتقال رجل يشتبه انه مسلح قرب قصر باكينغهام.


اقرأ أيضاً : لماذا ارتدى الأمير هاري بذلة رسمية خلال جنازة الملكة إليزابيث؟


وقالت إنها تعتزم نشر أكثر من عشرة آلاف شرطي في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا السبت، إذ دُعي نحو 2300 شخص له بينهم مئة رئيس دولة.

الملكة إليزابيث

وتستعدّ بريطانيا لتتويج ملكها الجديد بعد سبعين عاما على تتويج الملكة إليزابيث الثانية، في وقت بدأ بعض من أشدّ مؤيّدي العائلة المالكة بأخذ مواقعهم على الجادة الطويلة الممتدّة من قصر باكينغهام.

وسيتم نشر أكثر من 11 ألف عنصر من قوات الأمن، وفق ما أعلنته شرطة لندن، إذ قال أدي اديليكان المسؤول في سكوتلانديارد إنّ ذلك سيكون أكبر تعبئة لعناصر الشرطة في يوم واحد منذ عقود، سيتم نشر 29 ألف عنصر أمن.

التعرف على الوجوه

وستستخدم الشرطة تقنية التعرّف على الوجوه، وسيتم نشر القناصة على الأسطح، وسط العاصمة البريطانية لندن.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني، توم توغندهات الأربعاء إنّ الحفل الذي يتوّج ثلاثة أيام من الاحتفالات، سيكون إحدى أهم العمليات الأمنية التي شهدتها في البلاد.

واعتقل، الثلاثاء، رجل اشتُبه بأنه مسلّح بعدما اقترب من سياج قصر باكينغهام وألقى أغراضا يعتقد أنها خراطيش سلاح ناري إلى داخل حديقة القصر.

وأوضحت الشرطة في بيان أن طوقا أمنيا ضُرب بعدما عثر بحوزة الرجل على حقيبة مشبوهة، مشيرة إلى أنه تم اعتقاله لاحقا.

وحذّرت شرطة لندن من جهتها، بالقول إن "تسامحنا مع الاضطرابات أو التظاهرات أو أي أمور أخرى سيكون ضعيفا" مضيفة "سنتعامل بحزم مع أي شخص ينوي الإخلال بهذا الاحتفال".

ويشارك نو سبعة آلاف جندي في الموكب الذي سيسير بين باكينغهام وويستمنستر، وتابع  إدوارد ويليام فيتزالان هوارد المسؤول عن تنظيم حفل التتويج إنه سيكون "حدثا بأبهة عظيمة".

حفل التتويج

وتستعدّ بريطانيا لثلاثة أيام من الاحتفالات. فقد دُعي الشعب للمشاركة الأحد في غداء كبير، ضمن  الحفلات التي تشهدها الأحياء، إذ ستكون "تورتة التتويج" على القائمة، وكان القصر النقاب  كف عن وصفتها في منتصف نيسان/أبريل.

وستقام حفلة موسيقية في قلعة وندسور في غرب لندن، في الليل، إذ  سيحضرها 10 آلاف بريطاني تمّ اختيارهم عشوائياً. ويتصدّر كلّ من كاتي بيري وليونيل ريتشي والتينور أندريا بوتشيلي، ملصقاً خاصّاً بهذا الحفل تميّز بغياب النجوم البريطانيين.

ستدعو العائلة المالكة البريطانيين للقيام بأعمال تطوعية الاثنين في الثامن من أيار/مايو، الذي سيكون يوم عطلة.

أخبار ذات صلة

newsletter