Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تكشف عن إحباط محاولة اغتيال بوتين | رؤيا الإخباري

روسيا تكشف عن إحباط محاولة اغتيال بوتين

عربي دولي
نشر: 2023-05-03 15:22 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
  • الكرملين: الرئيس الروسي لم يصب بأذى في الهجوم الأوكراني
  • الجانب الروسي يحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية حيثما ومتى يراه مناسبا
  •  الرئاسة الروسية نشرت مقطع فيديو لإسقاط المسيرتين.

كشفت الرئاسة الروسية عن إحباط مخطط لمحاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت الكرملين الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : بوتين يوجه لإنشاء متاحف مخصصة للحرب في أوكرانيا


وأضافت في بيان الأربعاء، أن الجيش الروسي اتخذ  بمساعدة الخدمات الخاصة إجراءات فورية في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، إلى أن تم إيقاف المركبات عن العمل.

وقالت الرئاسة الروسية إنها سقطت أرضاً وتناثرت شظاياها، في حين لم تقع ضحايا ولا أضرار مادية، مؤكدة أن الرئيس الروسي لم يصب بأذى في الهجوم الأوكراني، مشددا على أن جدول أعمال بوتين لم يتغير، بل سيبقى مستمرا كالمعتاد.

حق الرد

بدوره، أوضح أن الجانب الروسي يحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية حيثما ومتى يراه مناسبا.

وأعلن الكرملين في وقت سابق الأربعاء أنه أسقط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما أوكرانيا، متهماً كييف بمحاولة قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتابع في بيان "مسيّرتين استهدفتا الكرملين... تم تعطيل الجهازين"، واصفاً العملية بأنها "عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية"، وفق فرانس برس.

ونشرت الرئاسة الروسية مقطع فيديو لإسقاط المسيرتين.

أوكرانيا تنفي

 لكن الرئاسة الأوكرانية نفت أي علاقة لكييف بالهجوم على الكرملين.

وقال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تصريح للصحافيين "بالتأكيد، لا علاقة لأوكرانيا بهجمات المسيرات على الكرملين".

وأضاف بودولياك "ينبغي فقط اعتبار هذه التصريحات التي أطلقتها روسيا محاولة لإعداد ظروف" يمكن استخدامها ذريعة "بهدف شن هجوم إرهابي واسع النطاق في أوكرانيا".

ورأى المسؤول الأوكراني أن هجوما مماثلا في حال كانت كييف من نفذه "لن يعالج أي مشكلة عسكرية"، مع استمرار موسكو في السيطرة على نحو عشرين في المئة من الأراضي الأوكرانية.

وتابع المستشار الرئاسي "على العكس، هذا الأمر سيشجع روسيا على أعمال أكثر تطرفا بحق سكاننا المدنيين".

واعتبر أن لدى موسكو "خشية كبيرة من بدء هجمات أوكرانيا على طول خط الجبهة، وتحاول في شكل ما أن تاخذ المبادرة وتحول الانتباه".

 

أخبار ذات صلة

newsletter