Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تعتزم شراء 8 آلاف جهاز حاسوب | رؤيا الإخباري

التربية تعتزم شراء 8 آلاف جهاز حاسوب

الأردن
نشر: 2023-05-03 15:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
تحرير: اسماعيل السيلاوي
جهاز حاسوب بتقنية الذكاء الاصطناعي
جهاز حاسوب بتقنية الذكاء الاصطناعي
  • وزارة التربية اتخذت حزمة من الإجراءات للتعافي من جائحة كورونا
  • الوزارة تعمل على تطوير منصة خاصة لإثراء المحتوى التعليمي الإلكتروني

قالت أمينة عام وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات إنه تم تخصيص جزء كبير من الميزانية لغاية شراء أكثر من 8 آلاف جهاز حاسوب.


اقرأ أيضاً : التربية تؤكد استعدادها لتطبيق الدراسة الدولية في العلوم والرياضيات


وأضافت قبيلات لـ"رؤيا" إن الوزارة اتخذت حزمة من الإجراءات للتعافي من جائحة كورونا ضمن مرحلة استدامة العملية، مشيرة إلى أن الأردن يعد من أنجح الدول مقارنة بالدول المجاورة والمحيطة.

وأكدت أن الوزارة تعمل على تطوير منصة خاصة لإثراء المحتوى التعليمي الإلكتروني وتدريب المعلمين على تقديم المناهج التعليمية من خلال المنصات الإلكترونية المختلفة.

تعديل التقويم المدرسي

وفي سياق منفصل، عدلت وزارة التربية والتعليم التقويم المدرسي بخصوص موعد الاختبارات التحصيلية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة الأول الثانوي.

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد كنانة إن الامتحانات تبدأ الأربعاء الموافق 7 حزيران / يونيو وتستمر حتى الاثنين الموافق 26 حزيران /يوينو.

وأضاف كنانة لـ"رؤيا" ، الاثنين الماضي أن موعد امتحانات طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" المدرسية "التجريبي" سيبدأ يوم الأربعاء 17 آيار/مايو حتى تاريخ 4/حزيران/يونيو، على ان تبدأ الامتحانات الوزارية بتاريخ 4 تموز /يوليو أي بعد عيد الأضحى المبارك.

"ويكون الأربعاء الموافق 12 تموز 2023 آخر موعد لإعداد النتائج والشهادات المدرسية"،  وفق كنانة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter