الأمانة: التنقلات الإدارية تنسجم مع التحول الإلكتروني

الأردن
نشر: 2023-05-02 13:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
أمانة عمان الكبرى
أمانة عمان الكبرى
  • التنقلات شملت موظفي الأقسام المالية والصحية وشعبة المهن وعمال الوطن
  • جميع الخدمات الإلكترونية لا يقبل بها المراجعة أو التقدم ورقيا

وافق أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عدة تنقلات ادارية، وذلك بهدف تحقيق الإصلاح الإداري وبما ينسجم مع مشروع التحول الالكتروني واعادة تفعيل العمال.


اقرأ أيضاً : الأمانة تعلن حالة الطوارئ الخفيفة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة


وأعلنت أمانة عمان أن التنقلات الإدارية التي أجرتها الأمانة ، شملت موظفي الأقسام المالية والصحية وشعبة المهن وعمال الوطن.

وقال عضو مجلس أمانة عمان معتز اللوزي، إن الحقوق القانونية والمالية للموظفين الذين جرى نقلهم وإعادة توزيعهم لم تمس، وإنما جرى العمل على الاستفادة منهم بقطاعات أخرى.

وبين أن العديد من الموظفين أعيد توزيعهم نتيجة مشروع التحول الإلكتروني الذي بدأت الأمانة بتنفيذه قبل أكثر من 3 سنوات.

وأضاف اللوزي أنه تم توزيع الموظفين على قطاعات تحتاج العنصر البشري، لافتا الى أن جميع الخدمات الإلكترونية لا يقبل بها المراجعة أو التقدم ورقيا.

أتمتة الخدمات الحكومية

وأشار إلى أن الإصلاح الإداري يستوجب إعادة النظر في الوحدات الإدارية التي أصبح لا يوجد لها عمل مباشر مع الجمهور.

وتابع اللوزي أن الخدمات المالية جميعها أصبحت تقدم إلكترونيا، حيث أن الموظف ليس بحاجة إلى العمل المباشر مع المواطن، وإنما أصبح عمله مكتبيا، وبالتالي يمكن أن يقوم بعمله من أي

مكان، بعيدا عن خدمة الجمهور.

وأصبحت خدماتهم إلكترونية بالكامل للأقسام المالية وشعبة المهن ، لذلك تم عمل مراكز لهذه الدوائر وسحبهم من المناطق وسوف يتم توزيعهم، حيث سيعمل بعضهم مسائيا من المنزل للرد على

معاملات المواطنين وتوفير الخدمة صباحا ومساء.

وبين أن القسم الصحي تم توزيعهم على عدة قطاعات ودوائر بحاجة لهذه الاختصاصات، لافتا إلى أن جميع الشكاوى الصحية أصبحت أيضا إلكترونية.


اقرأ أيضاً : الحبس سنتين لموظف في أمانة عمان بجريمتي استثمار الوظيفة والاحتيال


وأضاف أنه سيتم ضم الأقسام الصحية في المناطق إلى مراكز التفتيش الموحد وعمل أقاليم، بحيث يكون الإقليم مسؤولا عن عدة مناطق وتأتيهم شكاوى مركزية.

وأوضح اللوزي إلى أن تقليل الاحتكاك بين المواطن والموظف، يسهم في تحقيق الحيادية والنزاهة والسرعة في اتخاذ القرارات ومحاربة الفساد.

وختم حديثه أنه تم تفعيل وإعادة توزيع حوالي 200 من عمال الوطن في أماكن بحاجة إلى عمالة أكثر، إذ تم نقلهم لدوائر مختلفة أهمها الزراعة.

أخبار ذات صلة

newsletter