طيران فلاي جوردن بدون خسائر للعام الثاني على التوالي رغم ارتفاع الكلف 

اقتصاد
نشر: 2023-05-01 21:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
طيران فلاي جوردن
طيران فلاي جوردن

قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران فلاي جوردن  أمجد المسلماني بأن الشركة لم تحقق أي خسائر للسنة الثانية على التوالي رغم الظروف الأقليمية والأقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة وارتفاع الكلف التشغيلية للشركة واسعار الوقود العالمية والذي وصل هذا الأرتفاع إلى 69% خلال العام الماضي .

وبين المسلماني بأن النتائج التي حققتها فلاي جوردن خلال الأعوام الماضية إنما يدل على وجود فريق اداري ناجح وقادر على تجاوز العقبات التي تواجهه الشركة بناءاً على اعادة دراسة السوق بأستمرار والعرض والطلب على مقاعد الطيران بشكل متواصل .

وأشار المسلماني بأن القوائم المالية للعام 2022 بينت ارتفاعا وصل إلى 37% مقارنة بالعام 2021  بالرغم من ارتفاع كلفك الطيران بشكل كبير خلال العام 2022 وتم تعويض ذلك من خلال زيادة حصة الشركة من سوق السفر المحلي بنسبة 31%  فيما أوضح المسلماني بأن هناك  انخفاضاً في كلف المبيعات وصل إلى 7% خاصة خلال الربع الاول من العام 2023 .

وأضاف المسلماني بأن أهم شروط الأستثمار الناجح هو قدرة الشركة على التأقلم مع السوق ووجود خطط بديله في حال تم تغير أي من المتطلبات  وعدم الأستمرار على نفس النهج والآليه والأصرار على الخطأ، خاصة وأن بعض الأستثمارات الأردنية حققت خسائر فادحة رغم وجود مستشاريين ومدراء دوائر وأقسام وخبراء ومتخصصين لديها برواتب وأرقام خيالية .

فيما تمنى المسلماني لشركة طيران فلاي جوردن استمرار نجاحها واستمرار تقدمها خلال الأعوام القادمة .

أخبار ذات صلة

newsletter