محاصرة مدرسة في بيت لحم والاعتداء على طلابها

فلسطين
نشر: 2023-04-30 11:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال
  • الاحتلال أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الطلاب

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مدرسة ذكور تقوع الثانوية شرق بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز صوب المدرسة، واعتدت على الطلاب فيها.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بقيادة المتطرف غليك


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، إن قوات الاحتلال حاصرت المدرسة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الطلاب ما أدى إلى إصابة العديد من الطلاب بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال، حيث تم معالجتهم ميدانيا.

وأفاد مدير التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر، بأن قوات الاحتلال حاصرت المدرسة القريبة من المدخل الشمالي للبلدة، واقتحمت محيطها وتمركزت بالقرب من أبوابها.

إصابة عشرات الطلاب

وأضاف جبر، بأن قوات الاحتلال قامت بمحاصرة المدرسة، وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلاب والمعلمين، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلاب في حالات اختناق.

وتعيق قوات الاحتلال وصول الطلبة إلى مدارسهم في بلدة تقوع، وتمنعهم من عبور الشارع الالتفافي الرئيسي المؤدي للمدارس، ما يجبرهم على سلوك طرق وعرة للوصول إليها.

يذكر أن طلبة المدارس يتعرضون لاعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال، وذلك من خلال إلقاء قنابل الغاز والصوت باتجاههم خلال فترة الدوام، إضافة إلى احتجاز واعتقال العديد من الطلاب.

أخبار ذات صلة

newsletter