الأشغال: تحويلات مرورية الأحد على مسارب الصحراوي بمنطقة النقب

الأردن
نشر: 2023-04-27 18:17 آخر تحديث: 2023-04-27 18:17
الطريق الصحراوي
الطريق الصحراوي
  • التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الانتهاء من أعمال المسرب الأيمن المتجه من عمان إلى العقبة (نزول النقب) ضمن مشروع إعادة تأهيل الأجزاء المتبقية الأكثر تضررا من الطريق الصحراوي للمنطقة الواقعة من رأس النقب إلى الحميمة.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة الأشغال لسالكي طريق عمان - السلط


وقالت الوزارة في بيان صحفي الخميس، إنه سيتم اعتبارا من صباح الأحد المقبل إجراء تحويلات مرورية بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، في موقع العمل لغايات استكمال أعمال المسرب الأيسر، حيث سيتم تحويل اتجاه السير القادم من العقبة باتجاه عمان إلى المسرب الأيمن من منطقة دبة حانوت إلى الحميمة إلى يمين الطريق المنفذ حديثا وحسب ما هو موضح بالمخطط المرفق.

وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في إدارة الدوريات الخارجية.

يشار إلى أنه تم تقسيم العمل في المشروع الى جزأين لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق والتسهيل على سالكي الطريق واستكمال الاعمال بالسرعة الممكنة، فيما بلغت نسبة الإنجاز في الجزء الأول حوالي 50 بالمئة و الجزء الثاني حوالي 65 بالمئة.

وتشمل الأعمال خلع الطبقات الإسفلتية القائمة وطبقات الرصف وصولا إلى طبقات التأسيس وتنفيذ طبقات التأسيس والرصف شاملا طبقتي الفرشيات وثلاث طبقات من الخلطة الإسفلتية.

أخبار ذات صلة

newsletter