مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المدرب الراحل رزق المصري

وفاة رزق المصري أحد رموز كرة السلة الأردنية

وفاة رزق المصري أحد رموز كرة السلة الأردنية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • للراحل مسيرة طويلة في مختلف الرياضات الأردنية

توفي نجم كرة السلة وكرة اليد والمدرب الوطني السابق رزق المصري بعد مسيرة رياضية حافلة بالانجازات.


اقرأ أيضاً : الحوامدة: متمسكون بحقنا باللعب على ستاد الملك عبد الله الثاني كملعب بيتي


المصري من مواليد العام 1946، وكان من أبرز انجازاته التتويج في عام 1973 بلقب دوري كرة السلة بقميص النادي الأرثوذكسي، ولقب دوري كرة اليد مع الجزيرة.

وتحول الراحل إلى التدريب لسنوات طويلة مع الأرثوذكسي والأهلي، وقادهما إى العديد من الألقاب، الى جانب تواجده في الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني في العديد من المناسبات الكبرى، ثم شغل منصب المستشار الفني لاتحاد كرة السلة في فترة ذهبية شهدت تأهل منتخبنا الوطني إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخه.


اقرأ أيضاً : توتنهام يتعرض لخسارة ساحقة من نيوكاسل في الدوري الإنجليزي



وتقلد (أبو وحيد) العديد من المناصب الإدارية من أبرزها أمين عام اتحاد كرة السلة وكذلك اتحاد كرة اليد، وعضو في مجلس ادارة اتحاد ألعاب القوى، وعضو لجنة المنتخبات الوطنية للإعداد للدورة العربية 1999، وعضو اللجنة الفنية الأولمبية، وعضو اللجنة التنفيذية للدورة العربية 1999 “دورة الحسين”، ورئيس أول لجنة حكام للريشة الطائرة، وعضو لجنة إعداد اللوائح الفنية للمعاقين في الدورة العربية 2003.
قام بإدخال لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة للمعاقين الى الأردن، وكان له دور كبير في المساهمة في إنشاء فرق ومنتخب وطني للعبة، وتقلد منصب رئيس منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا لكرة السلة في الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بين عامي 1990 و1997.


اقرأ أيضاً : ليفربول يحافظ على حظوظه بالتأهل لدوري أبطال أوروبا



عمل صحفيا بالقسم الرياضي في صحيفة الدستور وصحيفة الدستور الرياضي بين عامي 1980 و2006، وكان رئيسا للجنة الإعلامية لأكثر من بطولة عربية للتنس الأرضي والمصارعة واليد والسلة والقدم، حيث عرف عنه بكتاباته الرائعة وتقريره المميزة، والتحاليل الفنية لمختلف الألعاب الرياضية.
كما عمل المصري معلما للتربية الرياضية لأكثر من أربعة عقود، وساهم باكتشاف وتطوير العديد من أصحاب المواهب، كما عمل مديراً فنياً لمنتخبات كرة السلة المدرسية في أكثر من مناسبة وساهم في قيادة منتخبنا للبنين للفوز بأول ميدالية ذهبية عربية مدرسية في العام 2010.