منتخب الناشئات يواصل تحضيراته للتصفيات الآسيوية

رياضة
نشر: 2023-04-26 11:52 آخر تحديث: 2023-04-26 11:52
من تدريبات المنتخب الوطني
من تدريبات المنتخب الوطني
  • يواجه المنتخب الإيراني نظيره النيبالي عند الرابعة عصر الأربعاء على ستاد الأمير محمد

واصل المنتخب الوطني النسوي تحت سن 17 عاماً تدريباته الفنية والبدنية في عمان، تأهبا لخوض منافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024، والتي تنطلق الأربعاء.


اقرأ أيضاً : الحوامدة: متمسكون بحقنا باللعب على ستاد الملك عبد الله الثاني كملعب بيتي


ويستضيف اتحاد كرة القدم منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات، خلال الفترة من 26 حتى 30 الجاري على ستاد الأمير محمد في الزرقاء، حيث تضم إيران ونيبال إلى جانب المنتخب الوطني. 

ويواجه المنتخب الإيراني نظيره النيبالي عند الرابعة عصر الأربعاء على ستاد الأمير محمد في أولى مواجهات المجموعة الثامنة من التصفيات.

وأجرى المنتخب تدريبه الثلاثاء، بقيادة المدربة أسيل بربراوي، وبحضور كافة اللاعبات، حيث اشتمل على تمارين بدنية وفنية.

وتضم القائمة 23 لاعبة: سيلين سيف، سما شنيكات، ساجدة عيسى، لمى الحسنات، ملاك الخضراوي، جيدا كمال، حلا الرمامنة، جنان الصاحب، زينة الداود، ليليا الساحلي، ندين بقاعين، رغد النعيمي، ليلى أبو بكرا، تاليا الكردي، ريتال سلامة، كرستين حجازي، هيا أبو علي، ميرا العطاري، راما الخاشوك، أروى البطاينة، مايا عوض الله، جنة معتوق، مايا الشيخ.

بدورها، أكدت المدربة بربراوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة والذي عقد ظهر اليوم الثلاثاء، جاهزية الفريق لخوض التصفيات، مشيرة إلى أن الفريق وصل إلى الجاهزية المطلوبة بعد سلسلة من التدريبات المكثفة وخوض عدة مباريات دولية خلال الفترة الماضية.

أضافت: هدفنا حصد بطاقة التأهل والمضي قدماً إلى الدور الثاني من التصفيات.. أثق في قدرات فريقنا على تحقيق ما هو مطلوب منهم، في ظل خوض المنافسات على أرضنا وبين جماهيرنا.

ويتخلل مشوار المنتخب في التصفيات الآسيوية مواجهة نيبال عند الرابعة عصر الجمعة على ستاد الأمير محمد، على أن يختتم الدور الأول بمواجهة إيران الأحد، على ذات الملعب وفي نفس التوقيت.

وحسب تعليمات البطولة، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات، 5 منها تضم 4 منتخبات و3 أخرى تضم 3 فرق، بحسب مستوياتها، حيث جاء المنتخب الوطني بالمستوى الثاني.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني، والذي يقام خلال الفترة من 16 حتى 24 أيلول 2023، في حين تأهلت منتخبات اليابان، وكوريا الشمالية، والصين، تلقائياً، استناداً إلى مراكزهم ببطولة آسيا للناشئات تحت سن 16 عام 2019 إلى جانب اندونيسيا "المستضيف".

أخبار ذات صلة

newsletter