Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طائرة إجلاء أردنية سادسة تصل عمان الثلاثاء | رؤيا الإخباري

طائرة إجلاء أردنية سادسة تصل عمان الثلاثاء

الأردن
نشر: 2023-04-25 22:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
طائرات الإجلاء الأردنية القادمة من السودان
طائرات الإجلاء الأردنية القادمة من السودان
  • الطائرة تحمل على متنها 67 مواطناً أردنياً ورعايا من دولة شقيقة وصديقة

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنه من المتوقع أن تصل، مساء الثلاثاء، إلى مطار ماركا العسكري طائرة إجلاء سادسة قادمة من السودان.

وأضافت الوزارة أن الطائرة تحمل على متنها 67 مواطناً أردنياً ورعايا من دولة شقيقة وصديقة، تشمل (مصر، والعراق، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وألمانيا، وهولندا، والنرويج، وإثيوببيا).


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. طائرة إجلاء جديدة تصل مطار ماركا العسكري قادمة من السودان


واستقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء في مطار ماركا العسكري، طائرة الإجلاء الأردنية الخامسة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، والتي تم تسييرها إلى مطار بورتسودان الدولي، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإجلاء المواطنين الأردنيين من جمهورية السودان الشقيق، حاملة على متنها 90 مواطناً أردنياً ورعايا دول شقيقة وصديقة، شملت (فلسطين، والعراق، وسوريا، وإرتيريا).

وكان الأردن قد قام بإجلاء 343 مواطناً أردنياً ورعايا دول شقيقة وصديقة من خلال أربع طائرات هبطت فجر الاثنين في مطار ماركا العسكري، وأن دولاً جعلت من المملكة منطلقاً لعمليات الإجلاء الخاصة بها مثل هولندا وألمانيا، التي أجلت عشرين مواطناً أردنيا آخراً على متن إحدى طائرات الإجلاء التي كانت قد هبطت في المملكة فجر الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter