Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: السفارة الأردنية في السودان مستمرة في عملها حتى إجلاء آخر مواطن - فيديو | رؤيا الإخباري

الصفدي: السفارة الأردنية في السودان مستمرة في عملها حتى إجلاء آخر مواطن - فيديو

الأردن
نشر: 2023-04-25 19:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي خلال استقباله أردنيين وعرب فور وصولهم إلى مطار ماركا العسكري
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي خلال استقباله أردنيين وعرب فور وصولهم إلى مطار ماركا العسكري
  • الصفدي: نأمل بأن بتواصل إخواننا في السودان إلى الحل في أسرع وقت

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، في مطار ماركا العسكري، طائرة الإجلاء الأردنية الخامسة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، والتي تم تسييرها إلى مطار بورتسودان الدولي، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإجلاء المواطنين الأردنيين من جمهورية السودان، حاملة على متنها 90 مواطناً أردنياً ورعايا دول شقيقة وصديقة، شملت (فلسطين، والعراق، وسوريا، وإرتيريا). 


اقرأ أيضاً : بث مباشر.. طائرة إجلاء جديدة تصل مطار ماركا العسكري قادمة من السودان


وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين في تصريحات صحفية عقبت هبوط الطائرة: "إن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني كانت بتكريس كل الإمكانيات لإجلاء الرعايا الأردنيين، ومواطني دول أخرى"، مؤكداً على أن "السفارة الأردنية في السودان باقية حتى إجلاء آخر أردني".

وأضاف الصفدي بأن طائرة إجلاء أخرى ستصل الأردن في وقت لاحق الثلاثاء، استكمالاً لعمليات الإجلاء التي يعمل الأردن على تنفيذها، تحمل على متنها مواطنين أردنيين وعدداً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار الصفدي إلى أن الأردن كان قد قام بإجلاء 343 مواطناً أردنياً ورعايا دول شقيقة وصديقة من خلال أربع طائرات هبطت في مطار ماركا العسكري، وأن دولاً جعلت من الأردن منطلقاً لعمليات الإجلاء الخاصة بها مثل هولندا وألمانيا، التي أجلت عشرين مواطناً أردنيا آخراً على متن إحدى طائرات الإجلاء التي كانت قد هبطت في المملكة فجر أمس.

ولفت بيان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إلى أن طائرة الإجلاء السادسة التي أرسلها الأردن لإجلاء المواطنين الأردنيين من السودان، ستهبط مساء الثلاثاء، حاملة على متنها 67 مواطناً أردنياً ورعايا من دولة شقيقة وصديقة، تشمل (مصر، والعراق، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وألمانيا، وهولندا، والنرويج، وإثيوببيا).

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter