حالة الطقس لثلاثة أيام قادمة - فيديو

طقس
نشر: 2023-04-25 07:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
آثار جبل القلعة
آثار جبل القلعة
  • الطريفي: لا يوجد إثارة للغبار ولا وجود للأمطار أو السحب اليوم الثلاثاء
  • الطريفي: انخفاض كبير في درجات الحرارة بحيث تصل إلى ما دون العشر درجات ليلا الجمعة والسبت

قال مدير العمليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، إن الحالة الجوية بعد انتهاء عطلة عيد الفطر مستقرة، ولا يوجد عامل جوي مؤثر.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع أجواء ربيعية في الأيام المقبلة


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا" اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد إثارة للغبار ولا وجود للأمطار أو السحب، إذ يكون الطقس مائلا للدفئ في المناطق الجبلية وحار نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، يميل للبرودة ليلا.

وأشار إلى الحالة الجوية لثلاثة أيام قادمة، كما في مستويات اليوم، بحيث تكون دافئة نهارا ومائلة للبرودة ليلا.

وأوضح الطريفي أنه مع نهاية الأسبوع الجاري، تؤثر على الأردن كتلة هوائية باردة نسبيا - تحت المراقبة-، وأن هناك مؤشرات على اقترابها باتجاه المملكة.

وتابع بأن أهم التأثيرات التي تحملها تلك الكتلة الهوائية الباردة، التي تبدأ من مساء الجمعة المقبل وحتى منتصف الأسبوع القادم، انخفاض كبير في درجات الحرارة، مع وجود فرصة لبعض الزخات من الأمطار.

 

ولفت الطريفي إلى وجود انخفاض كبير في درجات الحرارة، بحيث تصل إلى ما دون العشر درجات ليلا، مع وجود فرص للأمطار مساء الجمعة والسبت في شمالي الأردن.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: الأردنيون على موعد مع تقلبات حرارية وأمطار متفرقة


كما يرافق الكتلة الهوائية الباردة نسبيا والمؤثرة على الأردن مع عطلة نهاية الأسبوع، نشاط لافت في سرعة الرياح، تسدعي ارتداء ملابس دافئة، وفقا للطريفي.

وكشف عن وجود ارتفاع كبير في درجات الحرارة في النصف الثاني من الأسبوع القادم، وأنها قد إلى 30 درجة مئوية، بحسب القراءات المبدأية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter