الخارجية: مستمرون بمتابعة أوضاع الأردنيين في السودان

الأردن
نشر: 2023-04-24 20:26 آخر تحديث: 2023-04-24 20:26
صورة من أبناء الجالية الأردنية
صورة من أبناء الجالية الأردنية
  • الخارجية: مستمرون في متابعة أوضاع الأردنيين الذين لا يزالون في السودان

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وصول عشرين مواطناً أردنيا، فجر الاثنين من السودان، على متن إحدى الطائرات التي أرسلتها جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، لإجلاء رعايا ألمانيا من السودان.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، الأحد، إنها مستمرة في متابعة أوضاع الأردنيين الذين لا يزالون في السودان، ومن خلال طاقم السفارة الأردنية في بورتسودان، والعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لتأمين عودتهم إلى المملكة.


اقرأ أيضاً : "الجالية الأردنية في السودان": عشنا أيام رعب ومنا من تعرض للسطو والترهيب - فيديو


وكانت طائرات الإجلاء الأردنية التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وصلت، بعد منتصف الليلة الماضي إلى مطار ماركا العسكري، وعلى متنها 343 مواطنا أردنيا، وأشقاء فلسطينيين وعراقيين وسوريين وأصدقاء ألمان، حيث تم تسييرها تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإجلاء المواطنين الأردنيين المتواجدين في جمهورية السودان الشقيق ومساعدة رعايا الدول الشقيقة والصديقة.

وكان باستقبال العائدين في المطار، قائد سلاح الجو الملكي الأردني العميد الركن الطيار محمد حياصات، وأمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين السفيرة لينا الحديد، ومدير إدارة الشؤون القنصلية ووحدة مركز العمليات الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي.

أخبار ذات صلة

newsletter