منطقة البقيعاوية السياحية في الصفاوي تفتقر للخدمات الأساسية - فيديو

الأردن
نشر: 2023-04-23 17:49 آخر تحديث: 2023-06-18 12:42
منطقة البقيعاوية السياحية في الصفاوي
منطقة البقيعاوية السياحية في الصفاوي
  • مطالبات بفتح مكاتب سياحية للتشجيع على السياحة الدينية

تفتقر منطقة البقيعاوية السياحية في الصفاوي، إلى الخدمات الأساسية والبنى التحتية، وفق ما أفاد رئيس مجلس محافظة المفرق بالإنابة حمد الشرفات .


اقرأ أيضاً : ارتفاع قياسي بعدد زائري البتراء خلال عطلة العيد


وأضاف أنه بالاطلاع الميداني تم التأكد من عدم وجود خدمات نهائيا وأن النفايات وبقايا الأطعمة والأوراق متناثرة بكثرة و وشكلت مكرهة.

وطالب، وزارة السياحة والمعنيين بفتح مكاتب سياحية للتشجيع على السياحة الدينية وتوظيف مرشدين سياحيين من أجل الشرح وإرشاد الزوار لمنطقة البقيعاوية، إضافة إلى دعم بلدية الصفاوي للقيام بواجباتها.

من جهته أوضح مدير سياحة محافظة المفرق سرور الخشاشنة أن الموقع المشار اليه يتبع لاختصاص وزارة الاوقاف واللجنة الملكية لإعمار مقامات الانبياء والصحابة .

وأكد ان وزارة السياحة والاثار من اولويات اهتمامتها السياحة، مشيرا إلى أن مديرية سياحة المفرق ستقوم بايصال كافة الملاحظات الواردة من المجتمع المحلي في بلدة الصفاوي لمديرية اوقاف المفرق .

بدوره قال مدير اعمار مقامات الصحابة في اللجنة الملكية المهندس فواز أبو رمان: " إن الطريق للموقع يتم متابعته مع وزارة الأشغال، لافتا إلى أن المرحلة الثانية للاعمار شملت وجود 3 حراس ومركز أمني ومرافق عامة، ومصلى، وسيصار لبناء مسجد في موقع الشجرة التي استظل فيها رسول الله والتي تبعد 11 كيلو متر عن الشارع الرئيسي وأن الموقع ديني وليس فيه الآن ادلاء سياحين وأن المياه المتجمعة سببها التجمعات من سيول وحفائر صحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter