بيان صادر عن الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين

الأردن
نشر: 2023-04-22 12:20 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
شعار الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين
شعار الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين
  • الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين: الفحوصات المخبرية التي تقوم بها النقابة غير كافية ولا تثبت أبدا أن العسل المفحوص هو عسل طبيعي
  • الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين: مستمرون في تغليب مصلحة جميع النحالين الأردنيين على أية مصالح أخرى

أصدر الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين بيانا حول قرار وزارة الزراعة بوقف الاتفاقية الموقعة مع نقابة النحالين وإحدى شركات متابعة وتحري جودة العسل.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يؤكد أهمية دعم قطاع النحل


وتقدم الاتحاد الشكر إلى وزارة الزراعة ممثلة بوزيرها خالد الحنيفات، معتبرين أنها اتخذت القرار المناسب الذي أنصف النحالين بولف اتفال ةٌ تتبع العسل وختم العبوات.

ووفقا لبيان الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين، فإن الفحوصات المخبرية التي تقوم بها النقابة غير كافية ولا تثبت أبدا أن العسل المفحوص هو عسل طبيعي من رحيق الأزهار أو عسل مدعم بتغذية النحل بمحاليل سكرية أو صناعي، وكذلك لا يثبت أنه عسل بلدي إنتاج أردني أو عسل مستورد بأسعار زهيدة تم إعادة تعبئته وتقديمه كمنتج بلدي وبيعه بسعر منافس للمنتج المحلي.

وأن عمليات التتبع التي تقوم بها الشركة تبدأ بعد تعبئة العسل في مستودع النقابة ولا تقوم بأي أعمال تتبع أو تحري داخل المنحل بل تعتمد على المعلومات المقدمة لها من قبل النقابة أو صاحب العسل بغض النظر عن مدى دقتها، بحسب البيان.

وأكد الاتحاد سعيه في الوصول إلى آليات وطريق علمية حديثة، لضمان سلامة وجودة العسل كمنتج وطني لا يشكل ضررا على النحالين، ولا يقوم بتضلل المستهلك.


اقرأ أيضاً : الإحصاءات العامة: ارتفاع إنتاج العسل 3% في الأردن عام 2020


وشدد على استمراريته في بتغليب مصلحة جميع النحالين الأردنيين على أية مصالح أخرى قد تضر بهم وبقطاع تربية النحل.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter