طقس العرب: انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة الخميس

طقس
نشر: 2023-04-19 23:03 آخر تحديث: 2023-04-20 10:29
وسط البلد
وسط البلد
  • بما يُقارب 10 درجات

رجح موقع طقس العرب أن تنحسر الكتلة الهوائية الدافئة و التي سيطرت على أجواء المملكة منذ عِدّة أيام و أدّت إلى ارتفاع درجات الحرارة العظمى إلى ما يُقارب الثلاثين درجة مئوية في العديد من المدن الأردنية. و تُشير ذات الخرائط بأن تيارات هوائية غربية رطبة نسبياً يُتوقع أن تندفع إلى لمملكة بدءاً من يوم الخميس و تتسبب بانخفاضات ملموسة على درجات الحرارة بمشيئة الله. 


اقرأ أيضاً : قبيل عيد الفطر.. كتلة هوائية لطيفة تؤثر على الأردن


بما يُقارب 10 درجات .. انخفاض كبير على درجات الحرارة في الأردن يوم الخميس

يُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الخميس، لتُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل، و يكون الطقس مُعتدل الحرارة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مُختلفة، و يُحتمل هطول زخات رعدية من المطر في أجزاء محدودة إجمالاً من شرق المملكة. 

و تدريجياً أثناء نهار الخميس، يُتوقع أن تنشط سرعة الرياح الشمالية الغربية و تُصحب بهبات قوية أحياناً تتسبب بإثارة الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية، و بالتالي تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية لفترات على الطرق الصحراوية.

أما خلال ساعات الليل، فيُتوقع أن توالي درجات الحرارة انخفاضها الملموس، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام في أغلب المناطق، و بارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و توصيات بعودة ارتداء الملابس الدافئة. 

أجواء لطيفة الجمعة .. و ارتفاع على درجات الحرارة بدءاً من يوم السبت

و تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة بقليل يوم الجمعة، بحيث يكون الطقس ربيعياً لطيفاً و مُشمساً في أغلب المناطق، مع ظهور السحب المتفرقة في شمال المملكة، و تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة عُموماً. 

أما ليلاً، فيكون الطقس بارد نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و بارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية و مُتوسطة، و تحتاج الأجواء ليلاً إلى ارتداء ملابس دافئة في أغلب المناطق لاسيّما المُرتفعات الجبلية العالية. 

و يُتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بدءاً من يوم السبت، بحيث تعود إلى مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، و يبقى الطقس مُستقراً و لطيفاً في أغلب المناطق نهاراً، و دافئاً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. 

أخبار ذات صلة

newsletter