70 الف اسرة تسلمت دعم «بـدل المحروقـات» في 3 ايام

اقتصاد
نشر: 2014-03-18 06:04 آخر تحديث: 2016-08-06 03:30
70 الف اسرة تسلمت دعم «بـدل المحروقـات» في 3 ايام
70 الف اسرة تسلمت دعم «بـدل المحروقـات» في 3 ايام

رؤيا - رصد - سلمت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال 3 ايام من بدء صرف دعم «بدل المحروقات»، لـ 70 الف اسرة ممن تمت معالجة طلباتهم وتنتهي ارقامهم الوطنية بالرقم 1 و 2.

ونقلت صحيفة العرب اليوم عن المدير المالي لضريبة الدخل والمبيعات عز الدين النجار ان اجمالي المبالغ التي تم صرفها لغاية الان للاسر المستفيدة من الدعم بلغ نحو 7 ملايين دينار.
يذكر أن الحكومة وبعد تحرير أسعار المشتقات النفطية قررت تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية بقيمة دعم تبلغ 70 دينارا سنويا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وفق الشروط الجديدة التي حددتها على ان لا يزيد عدد افراد الاسرة الواحدة عن 6.
واوضح ان عملية التسليم تتم حسب جدول تسليم الدعم الذي اعدته الدائرة، مشيرا الى ان اليوم «الثلاثاء» سيكون اخر موعد لتسليم الدعم لمن تنتهي ارقامهم الوطنية بالرقم 2 .
واشار الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ستتيح للذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 ولم يستحقوا الدعم وضمن الفئة التي تنتهي ارقامهم الوطنية بـ»1 و»2» تقديم اعتراضاتهم خلال الفترة 13 من الشهر المقبل ولغاية 24 من الشهر نفسه على اساس الاعتراض على المعلومات ومعالجتها لاحقا.
ونوه الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تعتمد الرقم الوطني وشهر الميلاد الخاص بمقدمي الطلب «بدل المحروقات»، كاساس لصرف الدعم النقدي للمستحقين ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم، حيث سيتم الصرف وفقا للرقم الذي يتنهي به الرقم الوطني مقرونا بالشهر الخاص بميلاد المستحق. ودعا النجار من تقدم بطلب للحصول على دعم بدل المحروقات وتنتهي ارقامهم الوطنية بـ»1» او «2» الاستعلام عن استحقاقهم للدعم او عدمه، من خلال الموقع الالكتروني نفسه المخصص لتقديم طلبات دعم «بدل المحروقات» ، مشيرا الى ان عملية التسليم تتم بكل يسر وسهولة في صرف دعم بدل المحروقات لمستحقيه .
يشار الى انه تم تحديد مواعيد صرف الدعم النقدي للمستحقين بعد ظهور نتيــــجة استحقاقـهم للحصول على الدعم على موقع الدعم النقدي أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة السابعة مساء، ويوم السبت من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء، في حيـــــن لن يكـــون هناك تسليم للدعم يوم الخميس.

أخبار ذات صلة

newsletter