Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مليون و 513 الف دينار لتزويد 140موقعا ومنزلا بالكهرباء | رؤيا الإخباري

مليون و 513 الف دينار لتزويد 140موقعا ومنزلا بالكهرباء

اقتصاد
نشر: 2023-04-18 12:09 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
أعمدة كهرباء
أعمدة كهرباء
  • الخرابشة:مجموعة مشاريع ومواقع سيتم ايصال التيار الكهربائي لها على حساب فلس الريف
  • المومني: فلس الريف ساهم في رفع قدرات محطات التحويل التي تم إنشاؤها على حساب فلس الريف

أقرت اللجنة التوجيهية العليا لفلس الريف قوائم المنازل والمواقع المستفيدة من ايصال التيار الكهربائي بواسطة الشبكات الاعتيادية وعددها نحو 140 منزلا وموقعا بكلفة إجمالية تبلغ مليون و 513 ألف دينار.


اقرأ أيضاً : الطاقة والمعادن تحدد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر نيسان


وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة خلال اجتماع  الثلاثاء إن اللجنة أقرت مجموعة مشاريع ومواقع سيتم ايصال التيار الكهربائي لها على حساب فلس الريف، وتشمل تجمعات سكانية وانشطة اقتصادية بعد التوسع في هذه الخدمة بموجب تعديلات على أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف.

بدوره، عرض مدير مديرية الكهرباء وكهربة الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس هشام المومني تفاصيل القرارات، مؤكدا أنها تشمل تجمعات سكانية تتكون من خمسة منازل خارج حدود التنظيم بكلفة إجمالية للمشروع بلغت 300 ألف دينار.

التجمعات السكانية

وأشار المومني إلى أن التجمعات السكانية تتكون من ثلاثة منازل خارج حدود التنظيم بحد أدني وبلغت كلفة المشروع 42 الف دينار ، كذلك شملت المنازل الانفرادية الواقعة خارج حدود التنظيم التي تستفيد من شبكات قائمة بكلفة اجمالية بلغت 28 ألف دينار.

ووفق المومني، شملت القائمة التي أقرتها اللجنة العليا شريحة منازل الأسر العفيفة الواقعة داخل حدود التنظيم في مناطق امتياز شركات الكهرباء بكلفة إجمالية تبلغ 4.5 آلاف دينار، لدعم الأسر العفيفة من ذوي الدخل المحدود.

وشملت قائمة دعم فلس الريف شريحة المشاريع المتضمنة مزارع دواجن وأبقار وأغنام وأسماك ضمن مناطق جيوب الفقر الواقعة خارج التنظيم حيث بلغت القيمة الإجمالية للمشاريع المنفذة على حساب فلس الريف 12 الف دينار،  من منطلق دعم المزارعين وتشجيع إنتاج الثروة الحيوانية وتعزيز الاعتماد على الذات.

إنارة الطرق المؤدية إلى المقابر

وتشمل الفئات الموافق عليها، إنارة الطرق المؤدية إلى المقابر بكلفة بلغت 70 ألف دينار، وذلك للتسهيل على المواطنين دفن موتاهم خلال فترة الليل.


اقرأ أيضاً : الأردن والبنك الدولي يوقعان اتفاقيتي تمويل بقيمة 650 مليون دولار


 وأوضح المومني أن فلس الريف ساهم في رفع قدرات محطات التحويل التي تم إنشاؤها على حساب فلس الريف خلال الأعوام العشرة الأخيرة لغايات معالجة الضعف في التيار وتقليل الفقد الكهربائي بكلفة مالية مقدارها 7 آلاف دينار.

واستكمل المومني الفئات المستهدفة في دعم فلس الريف والتي تشمل المواقع التي تتضمن اماكن العبادة حيث بلغت الكلفة الاجمالية 3.6 ألف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter