الخصاونة يرعى إطلاق حملة واسعة لدعم الأسر المحتاجة في الأردن

الأردن
نشر: 2023-04-17 20:24 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
من رعاية رئيس الوزراء بشر الخصاونة للحملة الواسعة بتنظيم من جمعية البنوك
من رعاية رئيس الوزراء بشر الخصاونة للحملة الواسعة بتنظيم من جمعية البنوك
  • تأتي هذه المبادرة في إطار دور البنوك المهم في المسؤوليّة المجتمعيّة

برعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أعلنت جمعية البنوك في الأردن، مساء الاثنين، عن إطلاق البنوك العاملة في المملكة مبادرة لدعم الأسر المحتاجة والمعوزة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية بمبلغ إجماليّ يصل إلى 2 مليون دينار.


اقرأ أيضاً : مذكرة نيابية تطالب الحكومة بتأجيل أقساط القروض


وتأتي هذه المبادرة في إطار دور البنوك المهم في المسؤوليّة المجتمعيّة، وانطلاقاً من إيمان البنوك في الأردنّ بأنّ الأعمال المجتمعيّة هي جزء أساسيّ من مسؤوليّاتها الاجتماعيّة، وأنّها ملتزمة بدعم المبادرات الاجتماعيّة والتنمويّة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

واكد رئيس الوزراء أن القطاع المصرفي يعد من اهم القطاعات الرئيسة في المملكة والتي توفر لها الحكومة ممكنات الاستدامة والتطور لافتا الى أن القطاع المصرفي والبنكي محركات اساسية لدعم الاقتصاد الوطني وفي تحقيق مستهدفات تضمنتها وثائق مرجعية في المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية بما فيها وثيقة التحديث الاقتصادي ومضاعفة نسب النمو وتوفير النوافذ التمويلية والتشغيلية .
ولفت رئيس الوزراء الى الدور المركزي والمهم الذي لعبته البنوك العاملة في الأردن ابان أزمة وتداعيات جائحة كورونا بحيث تجاوزنا هذه الأزمة باقل الخسائر والاضرار حيث قامت البنوك بتوفير التمويل والسيولة اللازمة لتمويل برامج نفذتها الحكومة والدولة.

واكد الخصاونة أن البنوك تقوم بالكثير من الخدمات المقدرة في إطار المسؤولية المجتمعية سواء من خلال مبادرات فردية بسيطة في القرى والمدن أو النشاطات أو في إطار السلة المجمعة للبنوك مثل التي نشهدها اليوم بتوفير 2 مليون دينار لوزارة التنمية الاجتماعية.

أخبار ذات صلة

newsletter