ليلة القدر خير من ألف شهر.. فاغتنموا الفرصة

الأردن
نشر: 2023-04-17 15:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
مصلون في أحد المساجد
مصلون في أحد المساجد
  • وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأئمة والمؤذنين إلى فتح المساجد في العشر الأواخر من رمضان بعد صلاة التراويح حتى صلاة الفجر

وجهت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأئمة والمؤذنين إلى فتح المساجد في العشر الأواخر من رمضان بعد صلاة التراويح حتى صلاة الفجر.


اقرأ أيضاً : الإفتاء: الليلة قد تكون ليلة القدر


وقالت الوزارة إن ذلك يأتي بالتنسيق مع مديريات الأوقاف، إحياء الليالي المباركة .

وأضاف أن هذه الليلة التي هي خير من ألف شهر، إذ تكثر فيها الدعوات والصلوات والمواعظ، وتصلى فيها صلاة التراويح، في مساجد المملكة البالغ عددها نحو 7237 مسجدا، يتسع كل واحد إلى مئات المصلين، وفي ليلة القدر تمتلئ المساجد بالمصلين.

ليلة القدر العظيمة

ويحيي نحو 7 آلاف و237 مسجدا أردنيا، ليلة القدر العظيمة ؛ تقربا إلى الله  إذ أنها خير من ألف شهر.

ويترقب الصائمون الليلة المباركة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، إذ تتنزل الرحمات وتعم البركات، متضرعين إلى بالدعاء والثناء على نعمه.

ويعادل قيام الليلة العظيمة عبادة 83 سنة بحسب علماء الشريعة، وذكرها الله عزوجل في محكم ، وهي ليلة عبادة وطاعة، وصلاة، وتلاوة، وذكر ودعاء وصدقة وصلة وعمل للصالحات، وفعل للخيرات، وتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بشتى أنواع العبادة التي يحبها الله من عبده.

ليلة نزول القرآن الكريم

بدوره، قال مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، إن ليلة القدر هي ليلة نزول القرآن الكريم على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة ملك ذي قدر، على رسول ذي قدر، لأمة ذات قدر.


اقرأ أيضاً : الجمعية الفلكية الفلسطينية تحدد موعد عيد الفطر فلكيا


وأضاف أن ليلة القدر، لم تشهد الأرض مثل عظمتها وقدرها ودلالتها، سجلها الوجود كله في فرح وابتهاج وابتهال.

وتابع "من قام هذه الليلة العظيمة إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن أتى فيها بفعل الخيرات والطاعات كانت له عند الله تعالى خير من ألف شهر ليس فيها ليلة القدر".

وبين أن وجه التفضيل الحقيقي لهذه الليلة هو نزول القرآن الكريم فيها لقوله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر)،

أخبار ذات صلة

newsletter