مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سودانيون وعناصر من الجيش

العلاوي يكشف عن أوضاع الأردنيين في السودان

العلاوي يكشف عن أوضاع الأردنيين في السودان

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • العلاوي: خلية أزمة لمتابعة أوضاع الأردنيين المقيمين والدارسين في السودان
  • العلاوي: أبناء الجالية الأردنية يلزمون في المنازل وسط إطلاق نار كثيف

أكد رئيس الجالية الأردنية عامر العلاوي، أن أبناء الجالية في السودان بخير، في ظل اندلاع الاشتباكات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال العلاوي في حديثه لـ"رؤيا"، الاثنين، إنه تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة من خلال السفارة الأردنية في الخرطوم بالتنسيق مع مركز العمليات في الوزارة لمتابعة أوضاع المواطنين المقيمين والدارسين في السودان.

وأضاف أن أبناء الجالية الأردنية يلزمون في المنازل وسط إطلاق نار كثيف، مشيرا إلى أنه تم الطلب من أبناء الجالية المقيمين في السودان التجمع في منزل واحد على شكل مجموعات ( كل 5 أشخاص في منزل واحد) لتسهيل عملية التواصل معهم.


اقرأ أيضاً : استمرار الاشتباكات في السودان لليوم الثالث على التوالي


وأشار العلاوي إلى أن عدد أبناء الجالية الأردنية في السودان يقدر بنحو 300 شخص، لافتا إلى أن بعض منهم غادر البلاد قبل الاشتباكات لقضاء عطلة عيد الفطر في الأردن.

وعول العلاوي على اجتماع مجلس الأمن الذي سيعقد الاثنين، للتوصل إلى اتفاق وعمل ممرات آمنة لإجلاء الجاليات المقيمة في السودان.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد دعت المواطنين الأردنيين المقيمين والزائرين للسودان، وفي ضوء الأحداث التي تشهدها البلاد، إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوتر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية هناك، وإلى عدم التردد في الاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة مع السفارة الأردنية في الخرطوم على رقم الخط الساخن الخاص بالسفارة (00249901699416) أو (00249915491874)، أو من خلال وحدة مركز العمليات في الوزارة على الرقم 00962795497777، والبريد الإلكتروني ([email protected])

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي الاشتباكات المسلحة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو في العاصمة السودانية الخرطوم ومناطق عدة، التي اندلعت يوم السبت، وأسفرت عن وقوع عشرات القتلى ومئات الإصابات.