Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التنمية الاجتماعية: ضبط 1763 متسولا بينهم 618 طفلا منذ بداية العام وحتى نهاية آذار | رؤيا الإخباري

التنمية الاجتماعية: ضبط 1763 متسولا بينهم 618 طفلا منذ بداية العام وحتى نهاية آذار

الأردن
نشر: 2023-04-16 19:20 آخر تحديث: 2023-04-16 21:41
شخص يتسول "تعبيرية"
شخص يتسول "تعبيرية"
  •  مكافحة التسول ضبطت الجمعة الماضية 115 متسولا ومتسولة في كافة أنحاء الأردن

تعاملت كوادر وزارة التنمية الاجتماعية والضابطة العدلية في مكافحة التسول منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أذار الماضي مع عدد كبير من قضايا التسول، إذ تم ضبط 1763 متسولا، وفق بيانات صادرة عن الوزارة.


اقرأ أيضاً : اتلاف كميات كبيرة من الدجاج من مول تجاري في الزرقاء - صور


وأفادت البيانات بأن كوادر مديرية مكافحة التسول ضبطت 640 متسولا، وأجرت 318 حملة، فيما تم ضبط 167 حدثا خلال آذار الماضي.

وفي شهر شباط الماضي، تم ضبط 514 متسولا، خلال 274 حملة، ضُبط خلالها 259 حدثا.


وأشارت بيانات وزارة التنمية والتي إطلعت رؤيا عليه، إلى أن كوادر مديرية مكافحة التسول ضبطت 609 متسولا، وأجرت 300 حملة ضبط خلالها 192 حدثا خلال كانون الثاني الماضي.

أما في شهر رمضان المبارك، فإن وزارة التنمية الاجتماعية، نظمت بالتعاون مع مديرية الأمن العام، وأمانة عمان الكبرى في كافة المحافظات، حملات كبرى لضبط المتسولين.

وأفاد الناطق الإعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية، بأن الحملات شملت التوعية بالآثار السلبية لظاهرة التسول تحت عنوان "معا ضد التسول" .

وأضاف في حديث لـ"رؤيا" أنه تم توزيع بروشورات توعوية وملصقات حول أخطار التسول وتأثيره على المجتمع، وتم توزيعها على أبواب المساجد والأسواق التي يكثر فيها المتسولين وبخاصة في هذا الشهر الفضيل.

وأشار إلى أن كوادر مديرية مكافحة التسول ضبطت الجمعة الماضية 115 متسولا ومتسولة في كافة أنحاء الأردن، إذ تم إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني.

وتدعو وزارة التنمية الاجتماعية من خلال حملاتها المستمرة إلى رفع الوعي لدى المواطن لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تأثيراتها على المجتمع بعدم التعاطف مع المتسوّلين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter