قلق عربي من التطورات في السودان

عربي دولي
نشر: 2023-04-15 19:44 آخر تحديث: 2023-04-15 19:44
الصورة من الاشتباكات في السودان
الصورة من الاشتباكات في السودان

أعربت الأردن ودول عربية السبت، عن قلقها البالغ إزاء التطورات التي يشهدها السودان، داعية إلى وقف التصعيد وضبط النفس.

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية عن قلقها البالغ إزاء التطورات التي تشهدها جمهورية السودان الشقيق.

 ودعت كافة الأطراف إلى ضرورة ضبط النفس ووقف القتال فوراً، والعودة إلى الحوار والتهدئة، والالتزام بالاتفاق الإطاري السياسي وبما يؤسس لمرحلة جديدة تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق، وتسهم في تعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في السودان.


اقرأ أيضاً : الأردن: قلقون من التطورات في السودان وندعو إلى ضبط النفس


كما أعربت كل من السعودية، وقطر، والكويت، الإمارات في بيانات أصدرتها عن قلقها البالغ من جراء التطورات في السودان.

ودعت وزارة الخارجية السعودية، الجميع في السودان إلى تغليب لغة الحوار وضبط النفس والحكمة وتوحيد الصف بما يسهم في استكمال ما تم إحرازه من توافق ومن ذلك الاتفاق الإطاري الهادف إلى التوصل إلى إعلان سياسي، يتحقق بموجبه الاستقرار السياسي والتعافي الاقتصادي والازدهار للسودان وشعبه.

كما دعت وزارة الخارجية القطرية، الأطراف كافة إلى وقف القتال فورا وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل وتغليب المصلحة العامة وتجنيب المدنيين تبعات القتال.

كما دعت وزارة الخارجية الكويتية الأطراف المعنية كافة إلى ضرورة الوقف الفوري للتصعيد وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتغليب صوت الحكمة والحوار لتجاوز الخلافات بما يحفظ للسودان الشقيق أمنه واستقراره. 

ودعت الإمارات أيضا إلى تهدئة وضبط النفس وإنهاء الأزمة الحالية بالحوار، مشيرة إلى أن سفارتها في الخرطوم تتابع الأوضاع هناك بقلق بالغ بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

أخبار ذات صلة

newsletter