Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يمنع وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يمنع وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة

فلسطين
نشر: 2023-04-15 12:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
حواجز عسكرية في مدينة القدس
حواجز عسكرية في مدينة القدس
  • يفرض الاحتلال الإسرائيلي قيودا تحدُ من وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة في "سبت النور"

نصب الاحتلال الإسرائيلي، السبت، حواجز عسكرية في البلدة القديمة في مدينة القدس، لمنع وصول المحتفلين لكنيسة القيامة، وفق مراسلة "رؤيا".


اقرأ أيضاً : الأردن يحذر الاحتلال من تقييد وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة بالقدس


ويفرض الاحتلال الإسرائيلي قيودا تحدُ من وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة، وتقليص أعداد المحتفلين بسبت النور، استمرارا لنهجها الذي ينتهك المقدسات الإسلامية والمسيحية.

إجراءات غير مبررة

بدوره، حذر الأردن في وقت سابق من الإجراءات التقييدية غير المبررة،  الرامية إلى تقييد حق المسيحيين في الوصول الحرّ وغير المُقيد إلى كنيسة القيامة، لممارسة شعائرهم الدينية مرفوضةٌ ومدانة.

وأكد أن الاحتلال، القوة القائمة بالاحتلال، احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها ووقف جميع الإجراءات التضييقية على مسيحيي القدس المحتلة، والامتناع عن أية إجراءات من شأنها المساس بحرية العبادة في الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

وشدّد على أن الأردن وانطلاقاً من الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المُقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، سيستمر بالقيام بكل الخطوات المُمكنة لحماية المقدسات والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس لتكون مفتاحاً للسلام ورمزاً للتسامح والوئام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter