قرض ميسر للأردن بقيمة (100) مليون دولار من الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي

اقتصاد
نشر: 2015-02-09 12:57 آخر تحديث: 2016-06-28 20:40
قرض ميسر للأردن بقيمة (100) مليون دولار من الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي
قرض ميسر  للأردن بقيمة (100) مليون دولار من الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي

رؤيا - كشف  وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف أنه تم التوقيع  بالأحرف الاولى  على اتفاقية قرض ميسر بقيمة (100) مليون مع الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي ومقره الكويت،  وذلك لغايات دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر من خلال قيام البنك المركزي الاردني بإعادة اقراض هذه الاموال الى البنوك التجارية ومؤسسات التمويل الاصغر .

كما يجري التباحث حالياً مع إدارة الحساب الخاص الذي يديره ايضاً الصندوق العربي للحصول على قرض ميسر آخر  بقيمة 50 مليون دولار ، وذلك للغايات نفسها  مع إمكانية دعم راس مال بعض المؤسسات الاردنية العاملة ضمن هذا القطاع. 

 وتجدر الاشارة الى أن الحكومة الاردنية قد حصلت سابقاً على قرض ميسر من البنك لدولي بقيمة (70) مليون دولار  لدعم تلك المشاريع وطبقت عليها الالية التي ستتبع في القروض المنوي الحصول عليها لهذه الغاية من خلال البنك المركزي، حيث تم إعادة إقراض كامل المبلغ للبنوك التجارية العاملة في القطاع بشروط تمويلية منافسة .

وبناء. عليه ونتيجة لنجاح هذه الالية واستفادت العديد من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاردن  يجري التفاوض حالياً مع البنك الدولي للحصول على قرض ميسر أخر بقيمة (50) مليو دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter