بعد أمطار كانونية.. الأردنيون مع أجواء دافئة في الأيام القادمة

طقس
نشر: 2023-04-14 23:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
آثار جبل القلعة
آثار جبل القلعة
  • طقس العرب: ارتفاع على درجات الحرارة السبت لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بقليل
  • طقس العرب: ارتفاع إضافي على درجات الحرارة في الأردن يومي الاثنين والثلاثاء

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، إن الأردن باقٍ تحت تأثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، إذ يطرأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، لتعاود الارتفاع عن معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في الأردن الجمعة


وبحسب الخرائط الجوية لدى طقس العرب، من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم السبت، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بقليل، و يكون الطقس ربيعياً دافئاً في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، و تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً شرق المملكة و تتسبب باثارة بعض الأتربة و الغبار. 

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس باردا نسبيا في أغلب المناطق، والرياح شمالية شرقية مُعتدلة السرعة.

 

فيما توالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الأحد، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، حيث ترتفع العظمى في العاصمة والمدن الأردنية إلى حول مُنتصف العشرين مئوية، ويكون الطقس دافئا في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية ومُتوسطة في مناطق البادية قد يتخللها هطول زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق، و الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة. 

وتوقع طقس العرب، ارتفاع درجات الحرارة مقارنة مع الليالي الحالية، بحيث يكون الطقس لطيفا أول الليل، ومائل للبُرودة آخر الليل.

 

وأوضح بأنه يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة في الأردن يومي الاثنين والثلاثاء، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات، ويكون الطقس دافئاً في أغلب المناطق، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة و عالية خاصة في جنوب و شرق المملكة.


اقرأ أيضاً : الكشف عن ملامح الطقس خلال عيد الفطر - فيديو


وذكر طقس العرب، أن الفرصة تكون مهيأة ساعات ما بعد الظهر لهطول زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق يتركز تأثيرها في البادية، قد تكون هذه الزخات غزيرة أحياناً و مصحوبة بنشاط في الرياح المُثيرة للأتربة و الغبار. 

أخبار ذات صلة

newsletter