مسرّب الوثائق السرية الأمريكية يمثل أمام المحكمة

عربي دولي
نشر: 2023-04-14 20:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: رانيا حبش
محكمة فيدرالية
محكمة فيدرالية
  • المتهم يبلغ من العمر 21 عاما ويعمل في مخابرات الحرس الوطني الجوي

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية هُوية مسرب وثائقها السرية حول الحرب الروسية-الأوكرانية واختراق الولايات المتحدة لوزارة الدفاع الروسية ومجموعة فاغنر العسكرية الخاصّة.


اقرأ أيضاً : مكتب التحقيقات الفيدرالي يلقي القبض على المتهم بتسريب وثائق البنتاغون - فيديو


وأكدت السلطات الأمريكية أن المتهم جاك تيكسيرا (21 عاما) - الذي يعمل في مخابرات الحرس الوطني الجوي- سرّب وثائق سرية من القاعدة العسكرية التي كان يعمل بها عبر مجموعة خاصّة باسم  "أو جي" المستعار على شبكة التواصل الاجتماعي "ديسكورد". بحسب "أ. ف. ب"

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن تيكسيرا أقدم على نشر الوثائق شديدة السرّية و الخطورة من خلال شبكة "ديسكورد" "بعد أن اصطدم بعدم جدوى الطريقة اليدوية في النسخ بسبب حظر إدخال الأجهزة المحمولة للقاعدة". وفقا لصحيفة واشنطن بوست

وسيمثل الشاب اليوم أمام محكمة فيدرالية بولاية ماساتشوستس بتهم "استخراج غير مصرح به لمعلومات سرية عن الدفاع الوطني، والاحتفاظ بها ونقلها".


اقرأ أيضاً : اعتبرت"خطراً جسيماً للغاية" .. ما الذي تحتويه الوثائق الأمريكية السرية المسربة ؟


ومع كشف البيت الأبيض لتفاصيل القضية، سارع البنتاغون لمعالجة أي تداعيات محتملة على الأمن القومي بسبب التسريبات الأخيرة، بخاصة أن وسائل إعلام أمريكية وغربية كشفت اقتران الوثائق بمستقبل الحرب الروسية الأوكرانية". 

وتعد هذه القضية الأخطر منذ عشر سنوات حين أقدم هنري سنودن على التجسس وسرقة ممتلكات حكومية بالإضافة إلى نقل معلومات تتعلق بالدفاع الوطني، فكيف ستواجه الولايات المتحدة ردود الأفعال حول محتويات الوثائق؟؟؟.

أخبار ذات صلة

newsletter