الأرصاد: أمطار نيسان ساهمت بتحسين المعدل المطري للموسم الحالي

طقس
نشر: 2023-04-13 16:48 آخر تحديث: 2023-04-13 16:48
أمطار في أحد شوارع العاصمة عمان
أمطار في أحد شوارع العاصمة عمان
  • الأرصاد: أعلى مجموع مطري خلال هذا المنخفض كان في المناطق الوسطى

أفادت إدارة الأرضاد الجوية، بأن المنخفض الجوي الحالي الذي بدأ تأثيره صباح الأربعاء، تركزت الهطولات فيه على المناطق الوسطى والشمالية وأجزاء من المناطق الجنوبية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد الخميس في هذه المناطق


وأضاف التقرير الإحصائي للموسم المطري الذي اطلعت "رؤيا" عليه، أن الهطولات كانت غزيرة على فترات وتساقط لحبات البرد احياناً، أدى الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

وأوضحت إدارة الأرصاد، أن أعلى مجموع مطري سجل خلال هذا المنخفض، كان في المناطق الوسطى إذ وصل إلى 70.0 ملم في الجامعة الأردنية وبنسبة 13% من معدلها الموسمي العام، يليها محطة رصد جوي حدائق الحسين بمجموع مطري بلغ 61.0 ملم وبنسبة 13% من معدلها الموسمي العام، ويليها محطة رصد جوي السلط وبمجموع مطري بلغ 53.1 ملم وبنسبة 10% من معدلها الموسمي العام.

وأشارت الأرصاد إلى أن محطة رصد جوي رأس منيف سجلت أعلى مجموع مطري في المناطق الشمالية، وبلغ 60.3 ملم وبنسبة 10% من معدلها الموسمي العام، ويليها محطة رصد جوي اربد وبمجموع مطري بلغ 46.0 ملم وبنسبة 10% من معدلها الموسمي العام. وبلغ أعلى مجموع مطري في المناطق الجنوبية 35.5 ملم في محطة رصد جوي الطفيلة وبنسبة 19% من معدلها الموسمي العام.

وذكرت أن حالة عدم الاستقرار الجوي التي أثرت على الأردن الاثنين الماضي، أدت إلى  تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وقد سجلت محطة رصد جوي الشوبك اعلى مجموع مطري خلال هذه الحالة بلغ 27.8 ملم وبنسبة 11% من معدلها الموسمي العام، يليها محطة رصد جوي معان بمجموع مطري بلغ 14.8 ملم وبنسبة 36% من معدلها الموسمي العام. ويليها محطة رصد جوي وادي موسى وبمجموع مطري بلغ 13.0 ملم وبنسبة 8% من معدلها الموسمي العام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter