Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكشف عن تطورات الحالة الجوية حتى السبت المقبل | رؤيا الإخباري

الكشف عن تطورات الحالة الجوية حتى السبت المقبل

طقس
نشر: 2023-04-12 08:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
أجواء ماطرة في الأردن "أرشيفية"
أجواء ماطرة في الأردن "أرشيفية"
  • يطرأ يوم الخميس ارتفاع طفيف على الحرارة
  • أغلب المناطق تتأثر الجمعة بمرتفع جوي
  • درجات الحرارة توالي ارتفاعها السبت

يطرأ الأربعاء، انخفاض على درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل العظمى أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 9-10درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في اغلب المناطق.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: ظواهر جوية عدة من المتوقع أن تؤثر على الأردن خلال المنخفض


وأفادت إدارة الأرصاد الجويةـ بأن محافظات الأردن تتأثر الأربعاء بمنخفض جوي يمتد عبر طبقات الجو العليا مرافق لكتلة هوائية باردة ورطبة.

وأضافت بيانات الأرصاد، أنه من المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة لفترات محدودة أحياناً في الأجزاء الغربية من الأردن، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت، كما ويصحب الهطولات الرعد وتساقط زخات من البرد، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في البادية الشرقية.

تحذير من تشكل السيول

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من، خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول الأمطار، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب.

وبينت أنه يطرأ يوم الخميس، ارتفاع طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع هطول الأمطار في شمال ووسط الأردن، وأجزاء من المناطق الشرقية تكون غزيرة أحيانا في الشمال والوسط، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية الشرقية.

وأشارت إلى أن أغلب المناطق تتأثر الجمعة، بمرتفع جوي حيث ترتفع درجات الحرارة وتسود أجواء مشمسة ومستقرة، ولطيفة الحرارة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وذكرت أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها السبت، مع بقائها حول المعدلات الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، وتسود أجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تثير الغبار في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة

newsletter