مطالبات نيابية برفع رواتب منتسبي القوات المسلحة

محليات
نشر: 2015-02-09 09:25 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
مطالبات نيابية برفع رواتب منتسبي القوات المسلحة
مطالبات نيابية برفع رواتب منتسبي القوات المسلحة
المصدر المصدر

رؤيا - رعد بن طريف - ناقشت اللجنة المالية في مجلس النواب موازنة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بحضور رئيس الوزراء - وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور.


وقال رئيس الوزراء خلال الجلسة التي عقدت ظهر اليوم الاثنين : " الوطن بخير بفضل القوات المسلحة وهي الضمانة لكل ما فيه خير للوطن" ، مشددا على وجوب الاسراع في اتمام الموازنة العامة للمملكة.

 

واضاف النسور موجها كلامه للنواب :  " اعلم حجم غيرتكم على القوات للمسلحة وحرصكم على رفع موازنة الجيش، لكن اعلم انكم دائما تصطدمون بشح الموارد في الاردن" .

 

واشار النسور الى ان زيارة الملك لامريكا اكدت ان مملكانا دائما تسلط عليها الاضواء بفضل قيادتنا ، وملكنا افضل من يتحاور مع الغرب، مضيفا : " في الايام الماضية شاهدنا حجم احترام امريكا والغرب للاردن والملك".

 

واضاف : هناك ادارات عديدة تتبع للقوات المسلحة ، لذلك فكرنا بوزارة الدفاع، و الجيش الشعبي يوجد عليه اجماع واصفا اياه بـ " الحل الناجع " للتخلص من عدة مشكلات ولصقل الشباب وتنميتهم، مشيرا الى ان الدولة بحثت هذا الموضوع كثيرا وكان الرأي ان هناك كلفة مالية كبيرة جدا على الدولة، حيث لا تتوفرالطاقة البشرية الكافية للتدريب وتنفيذ مشروع الجيش الشعبي ، مضيفا " كما كان في بالنا الخوف من انشغال الجيش بهذا الشأن وتركه لامور اهم من ذلك بكثير".

 

من جانبه أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب يوسف القرنة انه يجب رفع موازنة الجيش الأردني في السنوات القادمة.

 

وطالب عدد من اعضاء اللجنة المالية برفع رواتب منتسبي القوات المسلحة .

 

من جانبه قال مدير الدائرة المالية في القيادة العامة للقوات المسلحة "الجيش العربي" اللواء نائل الرقاد ان الجيش طلب من الحكومة موازنة للقوات المسلحة ما يقارب مليارين ونصف المليار دينار، إلا ان الحكومة وفرت لها ما يقارب المليار.

 

من جهته قال وزير المالية امية طوقان خلال الاجتماع: " موازنة الجيش اولوية لنا ، لكن ضمن مواردنا " .

 

أخبار ذات صلة