الدوريات الخارجية تحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية

الأردن
نشر: 2023-04-11 10:57 آخر تحديث: 2023-04-11 10:59
مركبات في أحد شوارع العاصمة عمان بعد هطول الأمطار
مركبات في أحد شوارع العاصمة عمان بعد هطول الأمطار
  • "الدوريات الخارجية" دعت السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة

حذرت الدوريات الخارجية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية ، على عدة طرق في الأردن، نتيجة لتشكل الضباب الكثيف في ظل الظروف الجوية السائدة في الأردن.


اقرأ أيضاً : الطريفي يحذر من تشكل السيول الجارفة والمفاجئة جنوب الأردن - فيديو


وأفادت بأن شارع الأردن والطريق الصحراوي وطريق النقب، وكذلك محطة عنيزة على طريق الشوبك، تشهد منذ صباح الثلاثاء، ضبابا كثيفا.

ودعت السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، مدششدة على أهمية مسافة التتابع بين المركبات تفاديا لحوادث السير.

منخفض جوي

وفي سياق منفصل، تُشير آخر خرائط التنبؤات الجوية بأن الأردن سيتأثر يوم الأربعاء تدريجياً بمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً صباح الأربعاء شمال غرب جزيرة قبرص و مُصنف بأنه من الدرجة الثانية حسب ساعة كتابة هذا التقرير (وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية). 

وبحسب موقع طقس العرب، يؤثر المُنخفض الجوي على المملكة اعتباراً من ساعات الصباح الباكر من الأربعاء و يستمر حتى ساعات مساء الخميس، و يجلب الأمطار لمُعظم مناطق المملكة. 


اقرأ أيضاً : طقس العرب: أمطار متفاوتة الشدة في أجزاء عدة من الأردن - فيديو


ويُتوقع أن يتسبب المُنخفض الجوي و الكُتلة الهوائية الباردة المُترافقة معه إلى حدوث انخفاض ملموس و مُتواصل على درجات الحرارة نهار الأربعاء و تُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و مُتقلب ما بين غائم جزئي إلى غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله في مُختلف المناطق، و تكون الأمطار غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد.

أخبار ذات صلة

newsletter