Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: عدد المدارس الصحية بلغ 724 مدرسة يدرس بها 420 ألف طالباً | رؤيا الإخباري

التربية: عدد المدارس الصحية بلغ 724 مدرسة يدرس بها 420 ألف طالباً

الأردن
نشر: 2023-04-10 14:56 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
اجتماع اللجنة العليا لبرنامج المدارس الصحية
اجتماع اللجنة العليا لبرنامج المدارس الصحية
  • الوزارة: نحرص على توفير بيئة صحية في المدارس
  • العجارمة : أهمية البرنامج لقدرتها على تمكين المدارس من إضفاء اللمسة الجمالية

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة تحرص على توفير بيئة صحية في مدارس الوزارة، مشيراً إلى الشراكة القائمة بين الوزارة ووزارة الصحة والجمعية الملكية للتوعية الصحية.

تعزيز الحس بالمسؤولية الصحية

وترأس العجارمة اجتماع اللجنة العليا لبرنامج المدارس الصحية، والذي عقد ،الاثنين، في مبنى الوزارة بحضور أعضاء اللجنة والمدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية أمل عريفج، وممثلين عن وزارة الصحة.

وبين العجارمة أهمية البرنامج لقدرتها على تمكين المدارس من إضفاء اللمسة الجمالية عليها من خلال الاهتمام بنظافتها وتفعيل دور الجميع في تعزيز الحس بالمسؤولية الصحية، إضافة إلى الدور الرئيس للبرنامج الذي يُعنى بتوفير الصحة السليمة في المدرسة وبناء الثقافة الصحية لدى أبنائنا الطلبة والمساهمة بنشر الوعي المجتمعي في هذا الجانب.

وأكد أهمية الدور الكبير الذي يضطلع به مديرو ومديرات المدارس في إنجاح المشروع نظرًا لأهمية الدافع والاهتمام اللازم لدى المديرين في قيادة تنفيذ البرنامج.


اقرأ أيضاً : التربية تعلق دوام الفترة المسائية في العقبة بسبب الأحوال الجوية المتوقعة


وأشار إلى حرص الوزارة على تقديم الدعم الكافي للتوسع ببرنامج المدارس الصحية وإعداد خطة لرفع أعداد المدارس المنضوية في المشروع، مبيناً أن عدد المدارس الصحية بلغ 724 مدرسة يدرس بها 420 ألف طالب وطالبة.

مأسسة العمل الصحي

بدورها، أكدت عريفج أهمية الشراكة في تنفيذ المشروع، مبينة أن العمل في هذه الشراكة يعتمد أصلا الاحتياجات التي ترصدها وزارتا التربية والتعليم والصحة.

وأعربت عن تقديرها لفريق العمل والوزارتين لدورهما الكبير في دعم تنفيذ المشروع لتوفير بيئة مدرسية صحية ومتميزة، مؤكدة أهمية مأسسة العمل الصحي وبناء الثقافة الصحية في المدرسة.


اقرأ أيضاً : "التربية والتعليم": تعديل تعليمات الرحلات والزيارات المدرسية


واشتمل الاجتماع على عرض حول عمل الجمعية والبرامج التي تنفذها والفئات التي تستهدفها في عملها.

وبرنامج المدارس الصحية هو أحد برامج الجمعية للتوعية الصحية، والذي يأتي استمرارا للشراكة بين الجمعية ووزارتي التربية والتعليم والصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter